الشريط الأخباري

قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/14 الساعة 8:00 مساءً
 قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال لاحقوا المشاركين في المسيرة لدى وصولهم الى موقع اقامة الجدار الجديد بالقرب من منطقة ابو ليمون.

واشارت المصادر الى ان عددا من الشبان نجحوا بتسلق الجدار ورفع الاعلام الفلسطينية عليه.

واضافت ان قوات الاحتلال اوقفت مجموعة من المتضامنين الاجانب واحتجزت جوازات سفرهم، كما قامت بتسجيل اسمائهم وأعلامهم بان هذه المنطقة هي منطقة عسكرية مغلقة يحظر على الجميع دخولها.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

على صعيد آخر، ندد المشاركون في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان بسياسة الاحتلال التوسعية الاستيطانية التي كان آخرها قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلية اقامة مستوطنة على اراضي قرية جالود جنوب نابلس.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة اهالي البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب مرددين الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال بكافة اشكاله.

واضاف، ان المشاركين تمكنوا من الوصول الى البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي وقاموا بحرق اطارات السيارات دون ان يبلغ عن اصابات او اعتقالات بين صفوف المواطنين.

واشار اشتيوي الى ان قوات الاحتلال لم تتواجد منذ شهر في موقع انطلاق المسيرة في اطار استراتيجية جديدة تتبعها لمحاولة الايقاع بالشبان عبر نصب كمائن في الاراضي القريبة بخط سير المسيرة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=11476

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا