الشريط الأخباري

قيادة البنتاغون تلمح إلى أن تفشي “كورونا” قد يستمر أشهراً عدة

مدار نيوز، نشر بـ 2020/03/24 الساعة 9:34 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – وكالات: نقلت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، عن قادة بارزين في البنتاغون قولهم إن انتشار الفيروس التاجي سريع الانتشار الذي أصاب الولايات المتحدة قد يستمر أشهراً، وأن القوات المسلحة الأميركية ستواصل دعم جهود التصدي له طالما دعت الحاجة.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد تسبب في موت 594 أميركياً وإصابة 46,808 مواطناً أميركياً حتى الآن، فيما تشير كل التوقعات إلى تصاعد مطرد في عدد الموتى والمصابين خلال الساعات ألأربع والعشرين ساعة المقبلة.

من جهته، قال الرئيس دونالد ترامب يوم الاثنين إنه يدرس كيفية إعادة فتح الاقتصاد الأميركي عندما ينتهي الإغلاق لمدة 15 يومًا الأسبوع المقبل ، حتى مع انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بشدة العدوى ، علما بأن المستشفيات الأميركية تعاني من نقص كبير في الأسرة والأدوية والطواقم الطبية.

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر عندما سئل عن المدة التي يمكن أن يستمر فيها التفشي وإلى متى سيستمر الجيش الأميركي بتقديم المساعدات للوقاية والعلاج ومواجهة الفيروس”أعتقد أننا نحتاج أن نخطط تحسبا بضعة أشهر على الأقل ونحن نتخذ جميع الإجراءات الوقائية للقيام بذلك”.

وقال إسبر خلال اجتماع بلدي افتراضي: “إنني واثق تمامًا أنه في نهاية المطاف، وفي غضون أشهر ، سنتجاوز ذلك”.

وفي نفس الاجتماع الافتراضي الحدث، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي: في حين أنه من غير الواضح إلى متى سيستمر التفشي، مع أخذ نماذج من تجارب البلدان الأخرى، والتي قد تنطبق أو لا تنطبق على الولايات المتحدة، فإن التفشي يمكن أن تستمر حتى شهر تموز المقبل.

وأضاف الجنرال ميلي: “إذا كانت النماذج الدولية الأخرى تنطبق علينا، فإننا ننظر إلى أواخر شهر أيار إلى نهاية شهر حزيران لانتهاء الانتشار”.

يشار إلى أن البنتاغون فرض قيوداً صارمة على الذين يدخلون البنتاغون اعتباراً من يوم الاثنين (23/ 3)، حيث شهد المبنى العملاق انخفاضاً في عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى العمل منذ بدء إجراءات مكافحة تفشي المرض، مع عمل العديد منهم عن بعد.

وقال إسبير: “إن أولئك الذين يعملون عن بعد يجب أن يتوقعوا الاستمرار في ذلك لمدة أسابيع بالتأكيد ، وربما أشهر”.

شارك الخبر:

تعليقات