الشريط الأخباري

قيادي من حركة حماس: حماس ستمنع المواجهات على الجدار

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/22 الساعة 10:27 مساءً
شارك الخبر:

 

مـــدار نيـــوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة : مصدر رفيع من حركة حماس صرح لصحيفة إسرائيل هيوم العبرية أن مسؤول الحركة في قطاع غزة  يحيى السنوار استجاب لطلب مصري بمنع المواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي على الجدار الفاصل على حدود قطاع غزة.

الطلب بمنع التظاهرات على الجدار وصل عن طريق المخابرات المصرية، وفحوى الرسالة التي وصلت لحركة حماس والجهاد الإسلامي وبقية الفصائل في غزة، أية محاولة استفزازية مثل زرع العبوات، أو المس بجنود الاحتلال الإسرائيلي (حسب تعبير الصحيفة العبرية) سيقود لرد إسرائيلي قوي.

وحسب المصدر الفلسطيني، المصريون الذي يخوضون حرباً مع داعش في سيناء، غير معنيون بتصاعد الأوضاع الأمنية على حدود قطاع غزة، تصعيد سيكون له تأثيرات إقليمية ودولية على الحرب المصرية ضد داعش وبقية المنظمات الإرهابية في سيناء.

وحسب المصدر نفسه، القيادي في حركة حماس يحيى السنوار التقي قيادي من كتائب القسام، ومع ممثلي الفصائل الفلسطينية في القطاع، وتم الاتفاق على نشر عناصر من كتائب القسام، ومن الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وكتائب شهداء القدس في المنطقة المفتوحة القريبة من الجدار من أجل التأكد من عدم تدهور التظاهرات المتوقعة يوم الجمعة لأحداث أمنية خطرة.

وتابع المصدر نفسه، على ضوء الطلب المصري الحاد، ورغبة حماس في الامتناع  من مواجهة جديدة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشطاء الجناح العسكري للحركة سيتأكدون من عدم وجود متظاهرين سيحاولون نصب كمين بالقرب من السياج ووضع عبوات ناسفة، ولمنع خروج المظاهرات من تحت السيطرة.

وتابعت الصحيفة العبرية:

وسائل الإعلام الفلسطينية في غزة  تحدثت عن نشاط كثيف لجيش الاحتلال في الجزء الواقع تحت السيطرة الإسرائيلية من الجدار  كجزء من الاستعدادات لمظاهرات الجمعة، ولفحص مواطن الضعف على طول المحيط الذي قد يضع فيه الفلسطينيون المتفجرات .

كما تحدثت شبكات التواصل الاجتماعي الفلسطينية عن اضطرابات شديدة في الاتصالات الخلوية سواء في قطاع غزة أو على الجانب المصري من الحدود، ووفقا لتقارير غير رسمية في مصر وغزة، هناك اضطرابات متعمدة تسببت فيها قوات الأمن في مصر وجيش الاحتلال الإسرائيلي كجزء من نشاطها ضد المنظمات الإرهابية في سيناء وغزة حسب تعبير الصحيفة العبرية.

 

شارك الخبر:

تعليقات