الشريط الأخباري

كأنه لا يوجد حدود: عشرات آلاف الفلسطينيين تنزهوا نهاية الأسبوع في يافا وعكا

مدار نيوز، نشر بـ 2020/08/09 الساعة 8:08 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 9-8-2020: كتبت القناة 12 العبرية: “فروا من الإغلاق في مناطق السلطة، وعبروا الجدار في حافلات منظمة، حشودًا من الفلسطينيين من الضفة الغربية في الأيام الأخيرة عبرت الحدود إلى إسرائيل من عشرات النقاط، ووصلوا للمناطق السياحية خاصة في يافا وعكا”.

وتابعت القناة 12 العبرية، منذ بدء تفشي فيروس الكورونا وحدود “إسرائيل”مغلقة أمام السياح، ولكن من تجول على الشواطئ نهاية الأسبوع شاهد أعداد كبيرة من هؤلاء السياح، والحديث يدور عن عشرات آلاف الفلسطينيين الذين اجتازوا الجدار بشكل “غير شرعي” حسب تعبير القناة العبرية.

على خلفية حالة الإغلاق في مناطق السلطة الفلسطينية، وعيد الأضحى، انتشرت شائعة في الضفة الغربية أن الجيش الإسرائيلي فتح المعابر للفلسطينيين من أجل الدخول ل “إسرائيل”.

الشائعة دفعت بعشرات آلاف الفلسطينيين ومنهم عائلات كاملة لاجتياز الجدار، ومن الجهة الأخرى انتظرتهم حافلات إسرائيلية نظمها أشخاص تواجدوا بشكل غير قانوني في “إسرائيل”، ونقلتهم لشواطئ البحر، وللمواقع السياحية في عكا وحيفا ومواقع أخرى.

وعن نقاط الدخول كتبت القناة العبرية، الدخول غير القانوني كان من موقعين رئيسيين، معبر شويكة ومعبر فرعون، وقد ذهل الفلسطينيون عندما وصلوا ووجدوا المعابر مفتوحة بشكل كامل، وهناك من دخل من فتحات في الجدار في مناطق جنين وقلقيلية، فتحات في العادة يستخدمها العمال الفلسطينيين.

مصدر فلسطيني من الضفة الغربية قال للقناة 12 العبرية:” الجميع جاء لعندكم، وموجودين لديكم، ولم تمنع إسرائيل دخول هؤلاء السياح على أساس أنهم يجلبون المال للاقتصاد الإسرائيلي ولم يتم اعتبارهم كجهات تقود للإرهاب”.

شارك الخبر:

تعليقات