الشريط الأخباري

كاركتير هآرتس: سنة 2017، سنة خيبة أمل ولربما إنهيار لنتنياهو

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/31 الساعة 1:39 صباحًا

 

كتب محمد أبو علان

نشرت صحيفة هآرتس العبرية  كاركتير يشير للحالة التي قد يكون عليها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو خلال العام 2017، يظهر الكاركتير نتنياهو يسقط أرضاً خلال احتفاله برأس السنة الجديدة عندما يظهر أمامه صورة لأمين عام الأمم المتحدة يحمل كرتاً كتب عليه (2334)، وهو رقم القرار الدولي ضد الاستيطان.

صورة أخرى  في الكاركتير يظهر فيها المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يحمل كرتاً آخراً كتب عليه “تحقيق” بالإشارة للتحقيق الجنائي الذي سيفتح ضد نتنياهو مطلع الأسبوع القادم بتهمة حصوله على فوائد شخصية من رجلي أعمال داخل البلاد وخارجها.

صحيفة هآرتس كتبت مع الكاركتير المنشور:

“سنة 2017 تظهر كسنة خيبة أمل لنتنباهو، ولربما ستكون إنهيار، ومن تلك العلامات تحول عملية الفحص ضده إلى عملية تحقيق جنائي رسمي”.

وفتح النحقيق مع نتنياهو يتزامن مع الهزائم السياسية على المستوى الدولي والتي تمثلت بقرار مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان، وبخطاب جون كيري الذي تحدث عن ضرورة أن يكون الحل السياسي على أساس حل الدولتين، والقدس الموحدة عاصمة للدولتين، كما ينتظر نتنياهو  موضوع سياسي ثالث يتمثل بمؤتمر السلام الدولي المقرر عقده في باريس منتصف الشهر القادم.

وفي ظل كل هذه القضايا مجتمعة أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجع حزب الليكود لو جرت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، حيث أظهر الاستطلاع تراجع حزب الليكود بسبعة مقاعد ليحصل على (23) مقعداً بدلاً من (30) مقعداً حالياً.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22895

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا