الشريط الأخباري

كوخافي وأرجمان من أوصوا بوقف العمليات العسكرية في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2019/05/06 الساعة 11:15 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس-6-5-2019 : ترجمة محمد أبو علان دراغمـــة: كتبت صحيفة معاريف العبرية: الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم أن المستوى السياسي أمره بعدم الرد على القصف من غزة بشكل يؤدي لحرب شاملة، بل لردع الفصائل في غزة بعدم خرق التهدئة في المستقبل.

نشر هذه التفاصيل في وسائل الإعلام المختلفة أثار غضب المستوى السياسي، وبعض أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكبنيت” الذين قالوا أن من طلب عدم التصعيد هو رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الشاباك نداف أرجمان.

وتابعت معاريف، وزراء شاركوا في اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قالوا للفضائية 13 العبرية أن رئيس الأركان الإسرائيلي، ورئيس جهاز الشاباك هم من أوصوا بوقف العمليات القتالية، وعدم الانجرار لعملية واسعة في قطاع غزة في الوقت الراهن، مدعين أن حماس هي من يحدد قواعد اللعبة، والاثنان أوصوا الخروج في عملية عسكرية بمبادرة إسرائيلية تحدد “إسرائيل” التوقيت والأهداف  لهذه العملية العسكرية.

وزير إسرائيلي عضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قال للفضائية 12 العبرية:

“أصبت بالدهشة من بيان الجيش الإسرائيلي  المتعلق بوقف إطلاق النار والذي لم يتناسب مع التقديرات التي عرضها رئيس الأركان في اجتماع المجلس المصغر”، ووفق أنباء من اجتماع المجلس المصغر، لأسباب  إضافية  سرية بعض أعضاء الكبنيت طلبوا وقف جولة التصعيد الحالية في الوقت الراهن.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=135328

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأحد 2024/05/19 7:33 صباحًا