الشريط الأخباري

كورونا “إسرائيل”: عجز عن تفسير سبب التراجع في إصابات الفيروس

مدار نيوز، نشر بـ 2020/05/25 الساعة 1:13 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس -25-5-2020-ترجمة محمد أبو علان دراغمة: في ظل تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الإسرائيليين وفق معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، كتبت صحيفة هآرتس العبرية تحت عنوان:” الذعر والأخطاء العلمية: لماذا لا يستطيع أحد تفسير سبب تراجع الفيروس في “إسرائيل”؟.

وتابعت هآرتس العبرية، على عكس كل التوقعات، الفيروس تراجع مع فتح الإغلاق، ليس بمقدور أحد القول أن الفيروس اختفى كما كان الأمر مع فيروس السارس، أو أنه سيعود في كل شتاء مثل الأنفلونزا.

حسب الخبراء، الكورونا لا تهدد وجودنا، والأسلوب الأفضل للمواجهة هو كثرة الفحوصات، والاعتدال.

عن عدد الإصابات بين الإسرائيليين كتبت الصحيفة العبرية، عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الإسرائيليين في الأسبوع الأخير تراوحت ما بين 10-20 حالة في اليوم الواحد.

وعن التخفيف في الإغلاقات قالت الصحيفة، هذا العدد من الإصابات على الرغم من مرور شهر على تخفيف الإجراءات، وخلال الأسبوعين الأخيرين أنهيت معظم حالات الإغلاق تقريباً، ومنها تجمع آلاف ال المتنزهين على الشواطئ، وفي العروض والدور في المتاجر، وحتى الإعفاء من لبس الكمامات بسبب الحر.

وحتى في عدد حالات الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا حصل تراجع، فقد جاء في صحيفة معاريف العبرية صباح اليوم الاثنين أنه لم تكن حالات وفاة خلال الأيام الخمسة الماضية.

وعن المعطيات العامة عن الفيروس في”إسرائيل” جاء في صحيفة يديعوت أحرنوت أن، العدد الكلي للإصابات حتى نهاية يوم أمس الأحد كانت (16717) حالة، وعدد الوفيات (279) حالة وفاة،.

عدد المرضى الفعليين (2285)، مرضى في حالة الخطر (44) حالة، و(34) حالة موصولين لأجهزة التنفس، أما عدد المرضى المتعافين وصل ل (14153).

 

شارك الخبر:

تعليقات