الشريط الأخباري

كيف تتخلصين من دهون البطن؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/26 الساعة 9:56 صباحًا

مدار نيوز – وكالات:

كيف تتخلصين من دهون البطن ­­؟

كل فتاة تحلم ببطن مشدود وقوام ممشوق لتصل للجسم المثالى .. ولكى تصلى لما تحلمين به عليكى أن تتحلى بالصبر والإرادة القوية وألا تحبطى سريعا، وإليكى خطوات فعَالة للتخلص من دهون البطن

احرصى أولا :

أن تبتعدي عن البقوليات لأنها تعمل على زيادة حجم البطن وتسبب الأنتفاخ، وإذا كنتى ممن يعانون من اللبن ويسبب لهم الإنتفاخ فامنعيه وقللى من منتجات الألبان لأن ذلك يعنى أنك تعانين من كسل فى الغدة الدرقية، ويمكنك معرفة ما إذا كنتى تعانين منها من خلال تحليل الغدة ، الابتعاد عن النشويات كلما اقترب الليل ونستبدلها بالخضروات والفواكه، الابتعاد عن المشروبات الغازية والوجبات السريعة ، استبدال السكر العادى بالسكر خالى من الاسبرتام (سكر دايت) ، المداومة على شرب العصائر الطبيعية .

الفطار:

يجب أن يكون فطارك فى خلال نصف ساعة من الاستيقاظ ويكون قبل العاشرة صباحا ونراعى أن نأكل ببطىء

تقسيم الوجبات :

للحصول على بطن ممشوق ولا تشعرى بالجوع قسَمى وجباتك إلى خمس وجبات (الفطار ، سناكس ، الغداء ، سناكس ، العشاء )

ووجبة السناكس تكون بعد الوجبات الأساسية بساعتين وتكون عبارة عن ثمرة خضار أو ثمرة فاكهة مع كوب من الشاى الأخضر.

الغداء :

الاهتمام بالبروتين ونبدأ به الطعام وبعد ذلك السلطة ثم الأرز أو العيش أو النشويات ، تقليل ملح الطعام لأنه يعمل على حبس المياه فى الجسم ، احرصى دائما ألا تملئي بطنك بالطعام .

العشاء :

احرصى دائما وقت العشاء أن تتناولى البروتين مثل الجبن القريش أو بيضة أو تونة مصفاة من الزيت أو زبادى عليها نصف ليمونة

ونصف ملعقة قرفة ، أو خضروات أو فاكهة .

الاهتمام بممارسة الرياضة :

الاهتمام بمارسة الرياضة على الأقل 3 مرات بالإسبوع والتركيز على تمارين البطن وممارسة رياضة المشى ولعب العاب الكارديو والتى تعمل على زيادة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية مما يزيد معدلات الحرق وتلك الالعاب مثل : المشى والجرى ونطَ الحبل والسباحة والرقص والهولا هوبا .

النوم :

اهتمى واحرصى دائما على النوم المبكر لأن تأخيرك لمعاد نومك يجعلك تشعرين بالجوع ويساهم فى إفراز هرومونات تساعد فى ظهور البطن .

الماء :

احرصى دائما على شرب أكثر من لترين ماء فى اليوم فالماء هى علاج سحرى لكل شئ، فهى تساعدك على زيادة معدلات الحرق بجسمك فإجعليها صديقتك فى رحلتك للتخلص من دهون البطن .

رابط قصير:
https://madar.news/?p=31290

تعليقات

آخر الأخبار

ميناء ايلات معطل منذ بدء الحرب

الأربعاء 2024/07/17 5:58 مساءً