الشريط الأخباري

كيف سرقت 93 ألف رصاصة من معسكر الجيش الإسرائيلي تسئيلم ؟

مدار نيوز، نشر بـ 2021/01/25 الساعة 11:42 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس-24-1-2021-كتب محمد أبو علان دراغمة: شكوك بتعاون فعلي داخلي في عملية سرقة استثنائية لذخيرة من معسكر الجيش الإسرائيلي تسئيلم في النقب، لم يتم العثور على الذخيرة، السارقون لم يقبض عليهم، والجيش لم يتخذ إجراءات ضدالمسؤولين.

شهر بعد كشف يديعوت أحرنوت عن سرقة 93 ألف رصاصة قطر 5.56 من الملجأ المركزي الواقع في مركز موقع التدريب في منطقة النقب، في الأيام الأخيرة ظهرت تفاصيل عن إحدى السرقات الكبرى لوسائل قتالية في السنوات الأخيرة، لا بل والأخطر من بينها.

وتابعت صحيفة يديعوت أحرنوت، الخلية التي قامت بسرقة الذخيرة استخدمت على الأقل مركبة واحدة  كبيرة أدخلت لساحة المعسكر الواسع، عملية السرقة تمت على الرغم من وجود نظام أمني مشدد تم استثمار ملايين الشواقل فيه في السنوات الأخيرة، منها بوابات قوية، وجدران عالية من الأسلاك الشائكة، ووسائل حماية تكنولوجية ، بالإضافة لكاميرات مراقبة في دائرة مغلقة.

الشكوك أشارت لحصول السارقين على مساعدة من جهات عملت أو خدمت في المعسكر، وكان معهم أدوات اقتحام تركوها خلفهم، وذلك بعد أن تبين أن لا ضرورة لها بعد تلقيهم مساعدة من الداخل.

تابعت الصحيفة العبرية، على الرغم من التحقيقات الشُرطية لم يتم العثور بعد على الذخيرة، والتقديرات أن جزء كبير منها بيع لجهات إجرامية، والجيش الإسرائيلي لم يتخذ بعد أي خطوات ضد الجهات المسؤولة عن أمن المعسكر.

في المقابل أقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي عدد من الضباط في القيادة الشمالية  للجيش الإسرائيلي بعد أن تم سرقة عشرات قطع السلاح من معسكر إسرائيلي على الحدود اللبنانية.

رئيس قسم العمليات في هيئة الأركان العامة الإسرائيلية قال: “نعلم أن هناك عمليات اقتحام وسرقة بين الفينة والأخرى من معسكر تسئيلم، والواقع بالقرب من المناطق البدوية، ومن قبيلة محددة”.

 

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

السبت 2021/03/06 6:01 صباحًا

الشرطة تفض 3 حفلات زفاف في نابلس

الجمعة 2021/03/05 8:00 مساءً