الشريط الأخباري

لا أعلام فلسطينية في مسيرة اسقاط قانون القومية العنصري في تل ابيب

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/10 الساعة 1:49 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – عرب 48 : تنظم لجنة المتابعة غدا السبت مظاهرة ضد “قانون القومية” في “ميدان رابين” في تل أبيب، فيما أعلنت سلطات محلية عربية تنظيم حافلات لنقل المتظاهرين إلى المظاهرة.

وتبيّن اليوم، الجمعة، أن من بيّن المتحدثين في المظاهرة ناشر صحيفة “هآرتس” عاموس شوكين، وهو ما لم تعلن عنه لجنة المتابعة بشكل رسمي، ليثير ذلك عاصفة من ردود الأفعال بعد دعوة المتابعة الالتزام بشعاراتها وعدم رفع الأعلام.

وكتب شوكين على حسابه في “تويتر” إنه “تفاجأ” من الدعوة ولا مجال لعدم قبولها، في موازاة دعوة صحيفته لرئيسة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، للمشاركة بالمظاهرة، وهو ما يثير تساؤلات إن كانت هذه الدعوة بالتنسيق مع لجنة المتابعة، لكن ليفني أعلنت في السابق بأنها لن تشارك بمظاهرة مع القائمة المشتركة لأنها تشمل قوى لا تعترف بإسرائيل دولة يهودية، في إشارة إلى التجمع الوطني الديمقراطي.

وتنطلق المظاهرة، السبت، كما قال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة لـ”عرب 48″، من “ميدان رابين” في تل أبيب الساعة السابعة والنصف مساء، ومنها يتم الاتجاه نحو ساحة “هبيما” حيث يقام المهرجان الخطابي.

من هم المتحدثون في المهرجان الخطابي، وهل هناك يهود غير ناشر “هآرتس” سيخطبون بالمظاهرة؟

بركة: نعم، هناك متحدثون يهود. المتحدثون هم: رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، صاحب الامتياز في صحيفة “هآرتس”، عاموس شوكين، المحاضرة في الجامعة العبرية، إيفا إيلوز، بروفيسور قيس فرو، ورئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، وتتولى عرافة المنصة الخطابية، د. مها صباح كركبي.

شارك الخبر:

تعليقات