الشريط الأخباري

لجنة الانتخابات: العملية الانتخابية والقوائم أصبحت لاغية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/04 الساعة 5:43 مساءً

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل اليوم الثلاثاء، إن العملية الانتخابية التي أعدتها لجنة الانتخابات سابقاً استعداداً لإجراء الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في الثامن من الشهر الجاري، والقوائم الانتخابية التي كانت مشكله أصبحت غير صالحة للانتخابات القادمة.
وأوضح كحيل في حديث لوكالة “وطن للأنباء” أن اللجنة ستبدأ عملياً بإجراءات جديدة في الإعداد للانتخابات المحلية بعد تحديد موعد لها.
وأشار إلى أن اللجنة سوف تصدر بياناً توضيحياً بهذا الخصوص قبل نهاية الأسبوع الحالي.
يشار إلى أن محكمة العدل العليا، قررت أمس إجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة، عقب طعن في شرعية محاكم غزة تقدم به المحامي نائل الحوح.
وقرر مجلس الوزراء في جلسته صباح اليوم في الخليل، تأجيل موعد الانتخابات المحلية لمدة أربعة شهور، بعد مطالبة لجنة الانتخابات وقوى التحالف الديمقراطي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله بتأجيلها لإفساح المجال أمام الجهود لتذليل العقبات التي حالت دون إجرائها في موعدها المحدد.
ورحبت لجنة الانتخابات المركزية في بيان صحفي بقرار مجلس الوزراء القاضي بتأجيل الانتخابات المحلية في جميع المحافظات حفاظاً على وحدة الوطن، حيث ترى اللجنة أن هذا القرار يأتي منسجماً مع توصياتها بتأجيل العملية برمتها مؤقتاً، بدلاً من استكمال إجرائها في الضفة الغربية فقط، والذي كان من شأنه تعميق الانقسام بين شطري الوطن ما يضر بالمصلحة العامة للشعب الفلسطيني.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=10136

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا