الشريط الأخباري

لجنة الانتخابات المركزية تصدر نشرة إرشادية لتوضيح إجراءات الترشح

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/01 الساعة 1:01 مساءً

 

 

أصدرت لجنة الانتخابات المركزية نشرة إرشادية بهدف توضيح الشروط والإجراءات اللازمة لعملية تسجيل وترشح القوائم الانتخابية، علمًا بأن مكاتب اللجنة ستفتح أبوابها أمام كافة القوائم والهيئات الحزبية والمواطنين لاستقبال طلبات الترشح خلال الفترة ما بين 16-25 آب في مكاتب المناطق الانتخابية المنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت إن عملية تسجيل و ترشّح القوائم الانتخابية تتم من خلال تقديم طلب على النموذج المخصص لذلك، إذ يمكن الحصول على نموذج طلب ترشح القائمة الانتخابية من مكتب لجنة الانتخابات المركزي في البيرة، أو أي من مكاتب المناطق الموزعة في كافة المحافظات، أو من خلال موقع اللجنة الالكتروني.

وأكدت اللجنة على ضرورة أن يُقدم طلب تسجيل وترشح القائمة الانتخابية من قبل ممثل القائمة الانتخابية فقط إلى مكتب المنطقة التي تتبع له الهيئة المحلية التي ترغب القائمة الانتخابية بالترشح لمجلسها والمنافسة على مقاعدها.

كما أوضحت اللجنة من خلال النشرة الإرشادية بما يخص تأمين الترشح والدعاية الانتخابية وشروطهما بدفع مبلغيّ التأمين بقيمة (1000) ألف دينار أردني نقداً في حساب لجنة الانتخابات المركزية رقم(2222000) لدى بنك فلسطين المحدود فرع رام الله أو أي فرع آخر.

فيما يخص عدد المرشحين، فقد أعلنت اللجنة عن وجوب أن لا يقل عدد مرشحي القائمة في الكشف المغلق عن أغلبية عدد مقاعد مجلس الهيئة المحلية المرشح لعضوية مجلسها وأن لا يزيد عن الحد الأقصى لعدد المقاعد.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=1854

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً