الشريط الأخباري

لجنة زكاة نابلس المركزية تختتم تنفيذ مشاريع عيد الأضحى

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/26 الساعة 1:17 مساءً

نابلس- مدار نيوز :  اختتمت لجنة زكاة نابلس المركزية تنفيذ مشاريعها خلال فترة عيد الأضحى، والتي شملت توزيع مستحقات ومساعدات نقدية وعينية وأضاحي على العائلات المسجلة باللجنة والعائلات المحتاجة في محافظة نابلس. وقال رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية الحاج محمد سامح طبيلة، أن اللجنة تمكنت وبتوفيق من الله ان تدخل الفرحة والبهجة على الوف المنازل والأسر الفلسطينية، سواء المسجلة بكشوف اللجنة من الأيتام والفقراء والمحتاجين اوالشرائح المحتاجة الأخرى ، خاصة في فترة العيد عبر إدخال السرور إلى أطفالهم وعوائلهم.

وأضاف أن اللجنة نفذت عملية ذبح أضاحي في عيد الأضحى 2018 حيث جرى ذبح 41 عجلا ونحو 288 خروفا، مما ساهم في إيصال الأضاحي إلى أعداد اكبر من العوائل المستورة والعائلات المشمولة بمشاريع اللجنة حيث تم التوزيع على ابناء المحافظة جميعها سواء المدينة او القرى او المخيمات المسجلين في سجلات الزكاة حيث اشتمل على 55 قرية و4 مخيمات وجمعيات خيرية بالإضافة الى التوزيع على الشؤون الاجتماعية وقد سبق التوزيع المذكور ارسال الحصص للمضحين ثاني ايام عيد الاضحى المبارك .

معتبرا هذا الموسم من المواسم الجيدة في تاريخ عمل لجنة الزكاة منذ تأسيسها ،ووجه طبيلة الشكر لكل المتبرعين بالأضاحي خاصة رجال الاحسان والمتبرعين من اهالي محافظة نابلس في الداخل والشتات، اضافة الى المؤسسات الشريكة وعلى راسها لجنة زكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني في الأردن ، والصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية ـ الانتربال ـ بريطانيا وجمعية سبيل للإغاثة الإنسانية التركية.

وقد سبق مشروع الأضاحي العديد من المشاريع التي سبقت العيد منها الصرفيات النقدية والعينية للعائلات الفقيرة والمحتاجة وعلى الايتام المكفولين لديها حيث أن المساعدات المقدمة من اللجنة كانت متنوعة، ولكن الغاية المنشودة منها كان واحدا، وهي مساعدة من هم بحاجة للعون والمساعدة حيث قامت اللجنة بصرف مستحقات أيتام سنابل الخير المكفولين محليا بقيمة مقدارها 460000 شيكل عن الأشهر 6-7-8-9/2018 .

كما تم صرف مبلغ 50000 شيكل لبعض من العائلات المسجلة في سجلات لجنة زكاة نابلس ، كما تم توزيع طرود غذائية ل 200 عائلة فقيرة من محافظة نابلس .

وأكد طبيلة أن اللجنة تسعى لتوسيع مشاريعها خدمة لشريحة الأيتام والمحتاجين خاصة المسجلين في قوائمها من اجل تحسين أوضاعهم في المناسبات سواء خلال الأعياد أو موسم المدارس والجامعات بالتعاون مع كل المؤسسات الخيرية والإنسانية في الداخل والخارج.

من جانبهم عبر الاهالي والايتام عن شكرهم للجنة زكاة نابلس والقائمين عليها لدورهم في توفير سبل العيش للالوف من العائلات الفقيرة ومن الايتام واسرهم معتبرين ذلك ذخرا لهم في الدنيا والاخرة وختاما فان لجنة زكاة نابلس ومن خلال رئيسها الحاج محمد سامح طبيلة واعضائها ومدرائها وموظفيها يتقدمون بالشكر والامتنان الى جميع الهيئات الخارجية والداخلية التي قدمت يد العون والمساعدة والشكر موصول الى وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وعلى راسها معالي وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس الذي تابع مشروع الاضاحي بشكل حثيث والى مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني السيد حسان طهبوب على دعمهم اللامحدود للجان الزكاة لتمكينهم من ايصال رسالتهم تجاه العائلات الفقيرة والايتام

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102468

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً