الشريط الأخباري

لعبة PUBG المثيرة للجدل .. ماذا تعرف عنها؟

مدار نيوز، نشر بـ 2018/12/01 الساعة 6:34 مساءً
شارك الخبر:
وحروف لعبة PUBG هي اختصار للعبارة PlayerUnknown’s Battlegrounds (لاعبون مجهولون في ساحة المعركة).
وهي لعبة فيديو متعددة اللاعبين على الإنترنت تم تطويرها من قبل شركة PUBG Corporation التابعة لـ Bluehole. أُتيحت على “ويندوز” و”إكسبوكس” في 2017، قبل أن تصل إلى الهواتف في شهر مارس/آذار 2018 تحت عنوان Player Unknown’s Battlegrounds Mobile.
وتتلخص فكرة اللعبة في مشاركة 100 لاعب يقفزون من طائرة حربية ليبدأ الكفاح للبقاء حتى نهاية الجولة، كل اللاعبين صيادون وقتلة وضحايا، ولتفوز عليك أن تكون آخر الأحياء بعد قتل كل المحاربين، ويمكنك اختيار اللعب وحدك ضد 99 خصماً أو أن يكون لديك شريك أو أكثر، كما يمكنك التواصل مع فريقك عبر الدردشة الصوتية، ولا يمكنك الوقوف مكتوف الأيدي لأن منطقة اللعب (زون) تتقلص باستمرار وسوف تموت وتخسر إذا كنت خارجها، بحسب وكالات.
ولكن هذه اللعبة بحسب العديد من الخبراء فإن لها أضراراً سيئة كالكثير من الألعاب الالكترونية، إذ أنها ليست للمتعة والترفيه فقط كما يشاع عنها، ووصف الخبراء هذه اللعبة بأنها “عدمية تماماً، ندية، ومضطربة نفسياً، إنها لعبة رعب حقاً، كل شيء يبدو عشوائياً وقاتلاً، وغالباً ما تُقتل من قبل شخص لا تشاهده أبداً”.
يذكر أن تطبيق اللعبة تجاوز 100 مليون تحميل في غضون أربعة أشهر فقط حتى حدود الصيف الماضي، وخلال الأسبوع الأول من طرحها تحوّلت إلى اللعبة الأكثر تحميلاً في أكثر من 100 دولة، وصار يلعبها أكثر من 14 مليون مستخدم يومياً.
شارك الخبر:

تعليقات