الشريط الأخباري

للمسنين… يوم مفتوح في وادي الباذان جنوب طوباس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/07 الساعة 5:23 مساءً
شارك الخبر:

طوباس-مدار نيوز: شارك عشرات المسنين، اليوم الأحد، في يوم مفتوح  نظمه جهاز الاستخبارات العسكرية، في وادي الباذان، بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة طوباس، برعاية محافظ طوباس يونس العاصي، وبحضور رسمي؛ لمناسبة اليوم العالمي للمسنين.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: “ما يميز شعبنا عن كثير من شعوب العالم، أن المسنين فيه هم صمام الأمام، وعمود العائلات لديهم، وهم الأصالة، وقد زرعوا فينا ما يحافظ عليهم وعلينا”.

بدورها، قالت مدير وحدة النوع الاجتماعي في الاستخبارات العسكرية المقدم وفاء شقير: “نُظم هذا اليوم بمشاركة 60 مسنا من كلا الجنسين؛ برعاية محافظة طوباس؛ بمناسبة اليوم العالمي للمسن، بحضور مميز“.

وفي السياق قال مدير التنمية الاجتماعية في طوباس، رائد نزال: ” أننا في وزارة التنمية الاجتماعية، نسعى مع شركائنا إلى استكمال بناء منظومة حماية كبار السن، وانجاز قانون رعاية المسنين، وضمان الدخل لهم، إضافة إلى تطوير خدمات الرعاية والتأهيل والنهوض بمؤسسات الرعاية بهم“.

وأضاف أن الاستقرار الأسري، والأمن الاجتماعي يسهم في الأمن العام، وأن شراكة وزارة التنمية مع المؤسسة الأمنية هي استراتيجية مبنية على المسؤوليات والأدوار المتكاملة“.

يذكر أن اليوم العالمي للمسنين أو اليوم العالمي لكبار السن، هو أحد أعياد الأمم المتحدة، ومناسبة سنوية عالمية يتم إحياؤها في الأول من  أكتوبر من كل سنة.

شارك الخبر:

تعليقات