الشريط الأخباري

لوائح اتهام ضد فلسطينيان بتهمة رشوة جنود من جيش الاحتلال

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/16 الساعة 2:19 مساءً

 

لمدار نيوز- ترجمة محمد أبو علان: قالت القناة السابعة الإسرائيلية أن المحكمة الإسرائيلية في “كفار سابا” قدمت لوائح اتهام ضد فلسطينيان بدعوى تقديمهم رشوة لجنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

لوائح الاتهام قدمت ضد كل من زياد خديجة (41) من بلدة قلنسوة في فلسطين المحتلة 1948، وضد نشأت هنطش (37) عاماً من طولكرم لإتهامهم بتقديم رشوة لجنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي مقابل إدخال عمال إلى فلسطين المحتلة 1948 دون تصاريح.

الاتفاق بين هنطش وخديجة من جهة ودنود جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى حسب القناة العبرية كان منذ شهر سبتمبر 2016، حيث نقل كل من هنطش وخديجة عمال عبر حاجز “تأنيم”، مقابل مبلغ تراوح ما بين  300-400 شيكل.

الاتصال المباشر كان بين زياد خديجة وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث كان يدير شركة نقليات من الضفة إلى داخل فلسطين المحتلة 1948، وكان يبلغ الجنود على الحاجز بكل التفاصيل، وأي المركبات التي عليهم أن يقوموا بإدخالها.

جنود الاحتلال الإسرائيلي كانوا يقومون أيضاً بإبلاغ زياد خديجة حال تواجدت شخصيات أمنية رفيعة أو عناصر من الشرطة الإسرائيلية في المكان من أجل تأخير نقل العمال بدون تصاريح، وكان خديجة يدفع للجنود ما بين 100-150 شيكل على كل عامل، ويقوم بدفع الأموال بشكل مُركز بين الفينة والأخرى، وكان يتقاسم بقية الأموال بينه وبين هنطش من طولكرم.

وتوسعت العلاقة بين خديجة وبعض الجنود حتى وصلت لأن يحلب لهم المخدرات مثل “الكانبوس” والحشيش والمرحوانا وهذه المخدرات شكلت جزء من المبالغ النقدية المدفوعة للجنود.

جنود الاحتلال المتهمين بتلقي الرشوة ملفهم جاري التحقيق فيه من قبل النيابة العسكرية، وتتم عمليات الحقيق بالشراكة مع الشرطة الإسرائيلية.

الجدير ذكره أن القناة الثانية الإسرائيلية كشفت بالأمس عن أن عميد من جيش الاحتلال الإسرائيلي فُتح ضده تحقيق بتهمة تلقي رشوة دون تفاصيل أضافية بعد أن استصدر الجيش قرار بمنع نشر تفاصيل حول التحقيق في القضية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30169

تعليقات

آخر الأخبار

ميناء ايلات معطل منذ بدء الحرب

الأربعاء 2024/07/17 5:58 مساءً