الشريط الأخباري

ليبرمان في هجوم على نتنياهو:”الحفاضات ورؤساء الوزراء يجب تغييرهم للسبب ذاته”

مدار نيوز، نشر بـ 2020/07/04 الساعة 10:02 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 4-7-2020: كتبت القناة 12 العبرية: في لقاء له مع برنامج “واجه الصحافة”  قي القناة 12 العبرية هاجم وزير الحرب السابق، ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان في العديد من القضايا، أولها كانت قضية فيروس الكورونا، وخطة الضم.

وقال ليبرمان في هذا السياق:” وفق ما نرى، رئيس الحكومة غير مهتم بالجمهور بل مهتم بنفسه”، وقال ليبرمان عن طلب نتنياهو إعفاءات ضريبية، أنه فشل في إدارة الأزمة الحالية، وأضاف:” أنا على ثقة أننا في يوم الانتخابات سنرى نتائج أخرى”.

كما تطرق ليبرمان لقضية ضم أجزاء في الضفة الغربية، والتي كانت حسب نتنياهو والشخصيات الرفيعة في الحكومة أن تتم هذا الأسبوع، وقال:” اعتقد أن رئيس الحكومة لم ينوي الضم، وليس لديه القدرة لذلك”، هدف قضية فرض السيادة سرقة 4-5 مقاعد، رئيس الوزراء يتحايل”.

واعتبر ليبرمان أن ضم منطقة الأغوار مسألة مهمة وضرورية، وقال في حديثه عن هذه الجزئية:” لا توجد منطقة أخرى أهم بالنسبة لإسرائيل، ملزمون بتنفيذ ذلك لدواعي أمنية”، واتهم ليبرمان حزب الليكود في إفشال مشروع قانون لإسرائيل بيتنا لضم الأغوار، بالشراكة مع القائمة المشتركة.

وهاجم  أفيغدور ليبرمان نتنياهو مباشرة قائلاً: “أعتقد أنه يجب استبدال الحفاضات ورؤساء الوزراء  لنفس السبب بالضبط”. وقال نتنياهو فشل في إدارة أزمة كورونا،   والسبب أنه لا يدير أزمة بل  يدير حملة علاقات عامة.

وعن الحكومة الحالية قال ليبرمان:” الحكومة الحالية سيئة ويجب أن تتحول لجزء من التاريخ”، وهاجم بقوة وزير الحرب بني جنتس على سلوكه منذ أن انضم لهذه الحكومة:” جنتس مُسح بعد أن لم يفي بوعوده لناخبيه” قال ليبرمان.

شارك الخبر:

تعليقات