الشريط الأخباري

ليبرمان يتراجع عن تصريحات سابقة حول جنود الاحتلال الإسرى في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/31 الساعة 2:28 مساءً

 

عن هآرتس العبرية

في زيارة له لمعسكر تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في دالية الكرمل شمال فلسطين المحتلة تراجع وزير الحرب الإسرائيلي أفبغدور ليبرمان عن تصريحات سابقة كشفتها القناة العاشرة الإسرائيلية  قبل أيام قال فيها أن “جثث الجنود لن تعاد من قطاع غزة، وإنه لن يعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس”.

اليوم تنقل هآرتس العبرية تصريحات مغايرة حول الموضوع، حيث قال ليبرمان:

“لدى الجيش التزام مطلق تجاه كا من هو في الأسر، والتزامنا الأول إعادته لبيته بأسرع وقت ممكن”، وتابع ليبرمان تصريحاته بالقول أن الأحداث اثبتت صحة موقفه المعارض لصفقة “شاليط” وأن جزء من الأسرى المحررين عادوا لممارسة “العنف” حسب تعبيره، وموقفي لم يتغير ولدينا التزام بإعادة الجثث.

الجدير ذكره أن تصريحات ليبرمان الأولى أثارت غضب عائلات جنود الاحتلال الأسرى في قطاع غزةالتي طالبت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإعلان موقف واضح من القضية أمام عائلات الجنود والجمهور اإسرائيلي.

وفي سياق الموضوع نفسه، أعلنت القناة العاشرة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي سيصطحب معه عائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة جولدن هدار إلى الأمم المتحدة الشهر القادم.

في الوقت الذي اعتذرت عائلة الجندي الثاني الأسير في قطاع غزة شاؤول أرون عن مرافقة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة بسبب مرض والد الجندي.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5469

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً