الشريط الأخباري

مؤتمر مغتربي فلسطين الثاني الاثنين المقبل في نابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2019/07/11 الساعة 1:36 مساءً
شارك الخبر:

نابلس-مدار نيوز: أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني لمغتربي فلسطين، اليوم الخميس، جاهزيتها للمؤتمر الذي سيتم عقده الاثنين المقبل، في حرم جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وقال عمار الصدر من اللجنة التحضيرية، خلال لقاء مع الاعلاميين، ان الحفاظ على علاقة المغتربين ببلدهم الأم هو هدف مشترك لجميع مكونات المجتمع الفلسطيني، وفق قناعة راسخة أن أبناء فلسطين بالخارج هم رافعة أساسية في بناء الوطن، وتحقيق أهدافه الوطنية، وزيادة مناعته في وجه التحديات المتزايدة، وأنه لا بد من مضاعفة الجهود لتحويل حنينهم وحبهم لوطنهم عبر آليات عمل فاعلة وجسور مستدامة.

وأضاف: ان المؤتمر يهدف أيضا إلى زيادة الانتماء ما بين أفراد الجيل الثاني والثالث لوطنهم فلسطين، معربا عن أمله أن يتم عقده بشكل سنوي، وليصبح ضمن أجندة أي مغترب فلسطيني.

وأوضح أن ما يميز المؤتمر هذا العام شموله جميع المغتربين الفلسطينيين، وليس اقتصاره على مغتربي محافظة نابلس فقط، وذلك بهدف تعزيز التواصل والتشبيك ما بين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

يذكر أنه وبمبادرة من “رؤى نابلس”، فقد تم التوافق مع عدد من المؤسسات الرسمية في نابلس على عقد المؤتمر الثاني للمغتربين، تحت شعار “آليات عمل فاعلة وجسور مستدامة”، حيث يتضمن مناقشة عدة أوراق عمل تهدف إلى استكشاف إمكانات العمل المشترك من خلال إقامة روابط تجارية واجتماعية والبحث في خطوات تنفيذها، بالإضافة إلى تفعيل دور المغتربين في بناء الوطن من خلال تواصلهم وتعزيز انتمائهم لوطنهم مع أهلهم في فلسطين، وبناء جسور التعاون، وتبادل الخبرات.

شارك الخبر:

تعليقات