الشريط الأخباري

ماذا تضمن اجتماع مشعل مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية؟

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/17 الساعة 6:53 مساءً

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل في الدوحة.

وخلال اللقاء، الذي جرى مساء أمس الجمعة، أطلعت لجنة الانتخابات قيادة حركة “حماس” على حيثيات القرار الصادر عن محكمة العدل العليا بشأن وقف قرار مجلس الوزراء القاضي بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في 8 أكتوبر المقبل.

وأكدت اللجنة، وفق بيان أصدرته “حماس”، موقفها السابق بالالتزام بقرار المحكمة، وأملها في ألا يؤثر على استئناف إجراء العملية في أقرب وقت ممكن.

وجرى، خلال اللقاء، تدارس الاحتمالات المختلفة لقرار المحكمة وتأثير ذلك على العملية الانتخابية.

وأكدت حماس تمسكها بإجراء الانتخابات في كل المحافظات في موعدها المقرر “وفق مصالح شعبنا الفلسطيني وقضاياه الوطنية وبما يهيئ الأجواء لخطوات لاحقة في تنفيذ المصالحة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”.

وقالت “وكما تؤكد الحركة على موقفها السابق من قرار محكمة العدل العليا في رام الله، وستتخذ موقفها في ضوء القرار النهائي للمحكمة”.

وكانت حماس قالت إن قرار محكمة العدل العُليا في رام الله وقف إجراء الانتخابات في موعدها المقرر “جاء بعد سلسلة من الضغوط الإقليمية على السلطة الفلسطينية من أجل تأجيلها”.

ودعت الحركة إلى “عدم إخضاع تلك الانتخابات لأي اعتبارات سياسية أو ضغوط خارجية”.

وقررت محكمة العدل العليا في 8 الجاري وقف قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية مؤقتًا لحين البت في الدعوى المرفوعة أمامها.

وقدّرت حماس كل الجهود التي بذلتها لجنة الانتخابات المركزية لإنجاح العملية الانتخابية.ا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=7717

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا