الشريط الأخباري

ماذا قررت نقابة الجامعات في اجتماعها الطارئ ؟؟؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/10/19 الساعة 5:29 مساءً

مدار نيوز-وكالات: قرر مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية، تعليق اجراءاته النقابية التصعيدية التي كانت مقررة في الأسابيع المقبلة حتى 12/11/2017 وذلك لإعطاء فرصة للحوار الهادف والبناء لما فيه مصلحة الجميع والحفاظ على حقوق العاملين والمسيرة الأكاديمية لكافة الجامعات.

وجاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقد في جامعة النجاح الوطنية في نابلس بحضور د. أمجد برهم رئيس مجلس الاتحاد وأعضاء المجلس، بحضور رؤساء جامعات النجاح الوطنية د. ماهر النتشة وجامعة القدس د. عماد أبو كشك وجامعة بيرزيت د. عبداللطيف أبو حجلة وجامعة البوليتكنك د. عماد الخطيب.

وصرح د. أمجد برهم رئيس الاتحاد” أن قرار التعليق جاء من أجل اعطاء فرصة للحوار ومن أجل الاثبات للجميع أننا حريصون كل الحرص على الحفاظ على مسيرة التعليم العالي ويدنا ممدودة للحوار كي يتم انهاء كل القضايا العالقة، وقد جاء هذا القرار بالتزامن مع قيام ادارات الجامعات بتجميد كافة الاجراءات التي اتخذتها حتى 12/11/2017″.

كما ناقش المجتمعون جميع القضايا العالقة المتمثلة بمكافأة نهاية الخدمة ونظام التقاعد والضمان الاجتماعي ومستحقات الجامعات على الحكومة بالإضافة للعبء الأكاديمي في الجامعات.

وتم مناقشة تطبيق اتفاق الخليل الذي وقع في جامعة الخليل تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري.

وناشد عجوة الدكتور رامي الحمدالله بضرورة صرف مستحقات الجامعات من قبل الحكومة الفلسطينية ليتسنى لها الاستمرار في خدمة المجتمع الفلسطيني واداء رسالتها على أكمل وجه.

وشكر الاتحاد العاملين في كافة الجامعات الفلسطينية على دعمهم والتفافهم حول الاطار النقابي لمجلس الاتحاد، وطمأنهم على أنه سيبقى السد المنيع والمحافظ على حقوقهم ومستحقاتهم.

المصدر: فلسطين اليوم

لكل جديد، لا تنسوا تحميل تطبيق مدار نيوز من خلال الرابط
https://goo.gl/idqSFD

رابط قصير:
https://madar.news/?p=59983

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً