الشريط الأخباري

ما قاله الرئيس ابو مازن في اجتماع المجلس الثوري :بسام زكارنة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/28 الساعة 12:57 صباحًا

قال اسمعوا مني … لا تسمعوا عني
بخصوص نقل السفارة :
أكد انه هناك خطوات هامة وفعلا سوف تنفذ في حال تقرر نقل السفارة …. ولكن خطوات سياسية هامه مش كلام إنشائي…. (وقال نقول ما نقدر ان نفعله فقط ) … منها على العلاقة مع الإسرائيلية ومنها الانضمام لمؤسسات دولية …. وامور اخرى منظمة وفعلا ستكون مؤثرة … وطلب من الجميع الاستعداد…. واكد انه قد يكون ثمنها كبير جدا وعلينا كقيادة وشعب ان نتحمّل .
وقال بصراحة لا نحب المبالغة …. ..( وعلق على بعض التهديدات الغير ممكنه والمبالغ فيها وطلب عدم استخدامها ) وقال نقل السفارة سيكون له اثار كبيره وسلبية على الجميع وأهمها يقتل حل الدولتين…. ويظهر انحياز امريكي للاسرائيليين وبذلك تفقد امريكا موقف الوسيط.

وأضاف وهنا المهم:
انه تواصل مع كل الزعماء العرب … الاْردن … السعودية… مصر ….ومعظم دول العالم المعنية …..وهناك مواقف متفق عليها عربيا وإسلاميا …..وتم اطلاع البابا…. وشيخ الأزهر ….ومطلوب ان تتحرك كل الهيئات الاسلامية……واستهجن سيادة الرئيس والحضور رفض العلامة القرضاوي ان يصدر بيان ضد نقل السفارة للقدس …. حسب ما قاله احد أعضاء الثوري .

بخصوص الحوار والمصالحة : هناك جاهزية لحكومة وحدة وطنية مع حماس …. ولكن مهم ان نبنيها على أسس ثابته…. وأكد ان هناك تقدم وعمل مستمر…. لتحقيق الوحدة الوطنية ……
من خلال كلمة السيد الرئيس ….. وتركيزه على ضرورة التحرك العربي والإسلامي …. وطلبها بشكل علني …….اقول مطلوب فعليا من الشيخ العلامة القرضاوي…. . …. إصدار موقف .. باسم هيئة علما المسلمين … باسم كل داعية …. وكل مسلم …. وكل حر في العالم…ضد هذا القرار .

ومطلوب من كل واحد فينا موقف ان يعبر عنه بطريقته ويظهر خطورة مَس مشاعر أمة إسلامية واستهداف أولى القبلتين ….!

بخصوص العلامة القرضاوي …. الرئيس طلب التأكد من ذلك !!!
أمل شخصيا ان اسمع من العلامة القرضاوي وهل نصمت على ما يحدث للقدس ….. وكل التقدير لكل علماء المسلمين !!!!!

نعم توقف تنفيذ القرار …. لكن مهم ان لا نتوقف عن رفضه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=27546

تعليقات

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح

الأربعاء 2024/04/17 8:52 صباحًا

العملات والمعادن

الأربعاء 2024/04/17 8:50 صباحًا