الشريط الأخباري

ما هو الشرط الذي وضعه ميسي للرحيل عن برشلونة ؟؟

مدار نيوز، نشر بـ 2018/01/07 الساعة 7:03 مساءً

مدار نيوز-وكالات: كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وضع بندًا في عقده مع ناديه، يسمح له بالرحيل بدون دفع الشرط الجزائي (700 مليون يورو)، في حالة واحدة فقط.

ونقلت صحيفة “آس” عن نظيرتها “إل موندو”، أن ميسي سيصبح لاعبًا حرًا، إذا لم يشارك برشلونة في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى، وتحديدًا الإسباني، والإنجليزي، والألماني، والفرنسي.

ويريد “البرغوث” الأرجنتيني بذلك، تحصين نفسه، تحسبًا لإمكانية استقلال كتالونيا عن إسبانيا، في المستقبل، وهو الأمر الذي قد يجبر برشلونة على مغادرة الليجا، واللعب في دوري محلي خاص بالإقليم.

وكان إقليم كتالونيا قد أجرى استفتاءً على الاستقلال، لتشتعل أزمة كبيرة، مع الحكومة المركزية الإسبانية، ما يثير قلق ميسي من تطورات جديدة.

من جانبه، فسّر خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة، البند الموجود في عقد اللاعب، والذي يتحدث عن شرط لرحيل البرغوث عن البلوجرانا في حال استقلال كتالونيا.

وقال خورخي ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة “أس” الإسبانية: “إذا استقلت كتالونيا، فإن ميسي سيبقى في حال واصل برشلونة اللعب في دوري كبير”. وأضاف: “كل ما يتم الحديث عنه ليس صحيحًا، ليو لديه التزام بالبقاء في برشلونة”، وذلك ردًا على ربط فكرة فسخ تعاقد اللاعب الأرجنتيني بمجرد استقلال كتالونيا فقط، بل اشترط ضرورة تواجد البارسا في بطولة دوري قوية، وليس التنافس في بطولة تقتصر على أندية الإقليم فقط. وعندما سُئل خورخي عن مستقبل نجله ليو قال: “أنا لا أعرف ما سيحدث في المستقبل، أنا هنا لأتحدث عن هذا الشرط فقط، وتوضيحه”.

تعليقات