الشريط الأخباري

ما هو مصير قمر التجسس الإسرائيلي “أوفق11″؟

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/15 الساعة 12:25 صباحًا

 

عن موقع واللا العبري

ترجمة محمد أبو علان

بعد أكثر من 24 ساعة على إطلاق قمر التجسس الإسرائيلي أوفق 11 ليس بالإمكان تحديد حالته بالضبط، هذا ما نقله موقع واللا العبري عن جهات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، القرار حتى الآن في وزارة الحرب الإسرائيلية عدم نشر أية تفاصيل حول الموضوع حتى داخل المؤسسة الأمنية نفسها.

اليوم الخميس سيعقد اجتماع لكافة الجهات ذات العلاقة بالموضوع لتقييم الوضع، ومن ثم يقومون بنقل كافة المعلومات المتعلقة بالقمر الصناعي أوفق 11 لوزير الحرب الإسرائيلي، وعلى خلفية العطل الموجود في القمر الصناعي هناك تخوف من اضرار للعمل الاستخباري الإسرائيلي إن لم تتمكن الجهات المختصة من إصلاح الخلل.

خبراء في مجال الصناعات الفضائية قالوا لموقع واللا العبري، أسباب المشاكل في القمر الصناعي قد تكون نتاج خلل في البرمجيات، أو مشاكل في شبكة الكهرباء أو شبكة الاتصالات، أو قد تكون نتاج عدم قدرة القمر الصناعي على امتصاص الطاقة الشمسية.

جهات ذات علاقة بالمشروع قالوا أن حالة القمر الصناعي يمكن وصفها بالمتوسطة، ولا يمكننا التشاؤوم أو التفاؤل، علينا الانتظار يومان أخريان لنرى إلى أين تتجه الأمور، حتى اللحظة نفذت عدة عمليات من محطة السيطرة في ايهود إعادته لوضعه الطبيعي لكنها لم تنجح في تحسين أدائه،

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=7449

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً