الشريط الأخباري

متطرف يهودي ينشر صورة مفبركة لخنزير داخل الأقصى

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/22 الساعة 2:07 مساءً

أخلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، سبيل ناشط يهودي متطرف يدعى حاييم باروش، رفع منشورًا في صفحته على موقع “الفيسبوك” تضمن صورة “فوتوشوب” لخنزير في باحة من باحات المسجد الأقصى.

وعلق قائلًا “حكومة إسرائيل تسمح للخنازير الحية بالسيطرة على المكان المقدس لليهود، ويقيمون ضجة على رأس خنزير ميت وضع على قبر صدّيق في أوربا المعادية للسامية”.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” الخميس أن الشرطة أخلت سبيل المدعو باروش بعد التحقيق معه حول المنشور، وطلبت منه حذفه لأنه يمس بالأديان، مبينًا أن المنشور العنصري المذكور لم يحذف بعد ساعات من إخلاء باروش.

وبحسب الموقع، فإن المدعو باروش، قال في التحقيق إنه قصد في منشوره الحكومة الإسرائيلية التي تعطي السيطرة على “جبل الهيكل”-المسمى الاحتلالي للمسجد الأقصى-لرجال الوقف الإسلامي، في حين تمنع من اليهود الدخول إليه والصلاة فيه.

وتابع “باروش” في التحقيق “كلما ذهبت إلى جبل الهيكل شتموني ووصفوني بالخنزير، وهم يصفون اليهود في مساجدهم بالخنازير والقردة دون أن يمسهم أحد”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تسمح لليهود باقتحام المسجد الأقصى، وتساندهم بحماية أمنية، في حين يطالب المستوطنون وقيادات إسرائيلية السماح لهم بالتواجد هناك متى يشاؤون، بما ينسجم مع مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21579

تعليقات

آخر الأخبار