الشريط الأخباري

مجلس ادارة جديد للهيئة الاهلية لاستقلال القضاء (استقلال)

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/17 الساعة 4:14 مساءً
شارك الخبر:
رام الله – مدار نيوز :  انتخبت الهيئة العامة للهيئة الأهلية لإستقلال القضاء وسيادة القانون (استقلال) في اجتماعها العمومي الذي عقد  بتاريخ 16/5/2018 مجلس ادارة جديد للهيئة تكون من كل من: د. نافع الحسن رئيساً للمجلس، أ. فاطمة المؤقت نائب الرئيس، أ. خديجة حسن أمين السر، أ. جهاد حرب أمين الصندوق، وعضوية كل من الأساتذة تيسير الزبري، هبة الوزني، سائد العويوي، عمار جاموس.

وجاءت انتخابات مجلس الإدارة بعد أن ناقشت الهيئة العامة للجمعية  التقريرين الاداري والمالي وأقرتهما.

وتم خلال الاجتماع استعراض انجازات (استقلال) خلال العام والمنصرم، والجهد الذي بذلته وتكلل بإنشاء الائتلاف الاهلي لاصلاح القضاء وحمايته حيث ضم الإئتلاف شبكة واسعة من المنظمات المدنية والشخصيات القانونية وباقي الانجازات التي تحققت في مجال المساعدة القانونية والتوعية والاعلام القضائي.

وتم خلال الاجتماع توجيه شكر خاص للمستشار عيسى ابو شرار على دوره في انشاء مؤسسة (استقلال)، وتوليه لمنصب رئيس مجلس الإدارة منذ انشاء المؤسسة في عام 2013، واقتراحه لتعديل النظام الداخلي خلال اجتماع سابق للهيئة العامة بأن لا يجوز لرئيس مجلس الأدارة أن يتولى المنصب ذاته لأكثر من دورتين متتاليتين، الامر الذي يهدف الى تعزيز مبدأ التداول في  قيادة الهيئة وتعزيز مبادئ الحكم الرشيد في الهيئة.

يذكر أن الهيئة العامة حرصت على اعطاء دور مميز للنساء في مجلس الادارة حيث تم انتخاب ثلاثة سيدات وحرص على اضافة عنصر الشباب وخبرات جديده في المركز.

شارك الخبر:

تعليقات