الشريط الأخباري

محافظ نابلس يفتتح ورشة للمواصفات والمقاييس

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/11 الساعة 5:05 مساءً
شارك الخبر:

نابلس-مدار نيوز: افتتح محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، ورشة عمل لمؤسسة المواصفات والمقاييس، حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بملامسات الأغذية.

وأكد الرجوب في كلمته بمستهل الورشة على ضرورة أن يخضع المنتج الفلسطيني للمقاييس والمعايير العالمية بما يضمن المحافظة على صحة المواطنين، وأن على الجهات الرقابية متابعة الأسواق والمصانع لضمان تطبيقها للمعايير والمقاييس العالمية.

ويأتي انعقاد الورشة وضمن برنامج التوعية الذي تقوم به المؤسسة بهدف توعية الجهات الرقابية القائمة على تطبيق هذه التعليمات وتوعية أصحاب المصانع والمستوردين والموزعين بالتزاماتهم المنصوص عليها في التعليمات.

ومن ناحيته مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس شكر حيدر حجه، المحافظة على استضافة الورشة لأهميتها، واكد على أهمية التعليمات الفنية الخاصة بملامسات الأغذية لما لها أهمية على حياة المواطنين، مؤكداً على أن هناك 9 تعليمات فنية الزامية خاصة بالملامسات، ومن خلال هذه الورشة سيتم تعريف المفتشين والمنتجين بالتعلميات الفنية الإلزامية ومتطلبات هذه التعليمات التي لها علاقة مباشرة بسلامة الأغذية.

وأشار حجه ان لدى المؤسسة 4000 مواصفة في غالبيتها تتوائم مع المواصفات الدولية وجزء منها مواصفات فلسطينية بحته، وأن 95 من المنتجات لديها مواصفات، والمؤسسة لديها المقدرة على اعداد أي مواصفة في أي مجال، ومن خلال هذه الورشة نسعى لرفع مستوى الوعي لدى المنتج لرفع جودة المنتجات ولرفع الحصة في التجارة العالمية، للنهوض بالمنتج الوطني.

شارك الخبر:

تعليقات