الشريط الأخباري

مخيم جنين: اغتيال محمد الزبيدي ووسام حنون واستشهاد طفلين بدم بارد

مدار نيوز، نشر بـ 2023/11/29 الساعة 4:12 مساءً

مدار نيوز \

استشهد قائد كتيبة جنين، محمد الزبيدي، ووسام حنون بالإضافة إلى الطفلين آدم سامر الغول (8 سنوات) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما) ظهر اليوم الأربعاء برصاص قوات الاحتلال، وذلك خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات إثر عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

وأعلن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) في بيان مشترك اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين أحدهما محمد الزبيدي وهو قريب الأسير زكريا الزبيدي.

وجاء في بيان جيش الاحتلال والشاباك أن “جنودا من وحدة ’اليمام’ حاصروا المبنى الذي تواجد به الزبيدي وإرهابيين آخرين وأطلقوا النار على المبنى، وبعد أعمال بحث داخله جرى العثور على اثنين منهم وهما محمد الزبيدي ووسام حنون، كما جرى ضبط 3 أسلحة وأمشاط ذخيرة”.

ونسب الاحتلال إلى الزبيدي الضلوع في “عمليات إرهابية واسعة” وارتكاب وتوجيه عمليات إطلاق نار في عدة مناطق، فيما أعلن أنه اعتقل 17 “مطلوبا” وضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال اقتحامه.

وأظهر توثيق مصور، تعرض أحد الطفلين الشهيدين لإطلاق نار خلال تواجده أمام منزل عائلته في حي البساتين بدم بارد .

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت طفلا شهيدا من حي البساتين في مدينة جنين، إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الاحتلال.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيان “خاض مقاتلونا بكل قوة واقتدار عملية تصدي ومواجهة استمرت لساعات طويلة كبد مقاتلونا فيها قوات الاحتلال خسائر كبيرة”.

 

وأضافت أن “مقاتلينا قاموا بعدة كمائن وحققوا الإصابات المؤكدة في صفوف الاحتلال وأوقعوهم في سيل من النار وكمائن من العبوات المتفجرة والناسفة، كما نفذ مقاتلونا عمليات تفجير عدد من العبوات في الآليات وقوات المشاة في حارة الدمج أدت إلى تحقيق إصابات محققة”.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى مدينة جنين ومخيمها، حيث سمع دوي انفجار في المدينة ومخيمها، تزامنا مع العملية العسكرية لجيش الاحتلال المستمرة منذ مساء الثلاثاء.

وأصيب عدد من الشبان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين ومحاصرة أحد المنازل. وسط اشتباكات مع المسلحين.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل وأطلقت الرصاص الحي باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة عدد منهم، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من المخيم.

واعتلى قناصة الاحتلال عددا من البنايات في محيط المخيم، وسط تحليق للطائرات، في حين استهدف المسلحون آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=299110

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأربعاء 2024/02/28 9:49 صباحًا

حالة الطقس: أجواء لطيفة ومعتدلة

الأربعاء 2024/02/28 8:26 صباحًا

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً