الشريط الأخباري

مذكرة توقيف بحق دريد لحام و”رغدة”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/07/12 الساعة 1:22 صباحًا

أصدرت محكمة الجنايات الخاصة “بـ المعارضة السورية المنشقة عن النظام”، مذكرة توقيف بحق الممثلين السوريين دريد لحام و”رغدة”.

وقال قاضي التحقيق في المحكمة خالد شهاب الدين، إن المذكرة تحتوي على عشر تهم لدريد لحام، و”رغدة”، أبرزها “التحريض على القتل العمد الجماعي، وإثارة الحرب الأهلية والاقتتال الطائفي”، إضافة إلى “التحريض على تشكيل عصابات مسلحة، وارتكاب الأعمال الإرهابية، والتدخل بالاغتصاب، والتحريض والتدخل بالسرقة بالعنف، وغيرها”.

وقالت المحكمة في بيان لها إنه “وبموجب ادعاء النائب العام في دائرة محكمة الجنايات الخاصة وكافة الأوراق المرفقة بالادعاء، وسندا للمادة 106 فقرة 1 من أصول المحاكمات الجزائية والمواد 15_16_17 من قانون العقوبات العام ومطالبة النائب العام، قرر القاضي شهاب الدين إصدار مذكرة توقيف على الغياب بحق المدعى عليهم بالجرائم المسندة إليهم”.

وأشارت المحكمة إلى أن المذكرة “شاملة حجز حريتهم، بدءا من تاريخ القبض عليهم، وتوقيفهم لدى دور التوقيف المخصصة لذلك أصولا، وتنفيذ تلك المذكرة عن طريق الجهات المختصة أصولا، وتكليف الجهة المدعية الشخصية لجلب شهودها أصولا”.

يشار إلى أن مذكرة توقيف دريد لحام و”رغدة” تأتي بناء على دعوى قضائية مقدمة من محامي سوريا الأحرار، وهم محامون منشقون عن نظام الأسد.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=327

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً