الشريط الأخباري

مرحلة إضافية في التسوية مع حماس تصاريح خروج لمئات التجار

مدار نيوز، نشر بـ 2020/01/14 الساعة 7:57 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة-14-1-2020: نقلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11”: التسوية مع حركة حماس، في الأيام الأخيرة تلقى منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة تعليمات من المستوى السياسي بمنح 500 تاجر من قطاع غزة تصاريح دخول ل “إسرائيل”.

هذا العدد من التصاريح يضاف ل 5000 تصريح  أخرى بحوزة تجار من قطاع غزة الآن، وفي حال استمرت حالة الهدوء سيصادق المستوى السياسي على دخول عمال من قطاع غزة، مع العلم أن قضية دخول العمال لازالت تواجه رفض من قبل جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وتابعت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11″، زيادة عدد العمال سيكون خطوة جدية باتجاه  تقدم التسوية، هذه الخطوة تأتي بعد مجموعة أخرى من الخطوات كانت خلال الأسابيع الماضية،منها السماح بدخول الأسمدة، الإطارات والغاز، وعدد آخر من السلع التي كان الجانب الإسرائيلي يمنع دخولها في السابق، وإن استمر الهدوء سيسمح المستوى السياسي بدخول العمال.

قبل أسبوعين قال مصدر في حركة حماس لهيئة البث الإسرائيلية “كان 11″، بالنسبة لحركة حماس لا يوجد أي تقدم في موضوع التسوية مع الجانب الإسرائيلي، لا يوجد تفاهمات، ولا تبادل مقترحات، وما لم يوقع اتفاق، كل اتفاق سيكون هش وغير ملزم.

وحتمت هيئة البث الإسرائيلية حديثها عن موضوع التسوية بالقول، مصادر إعلامية من قطاع غزة تحدثت عن سماح الجانب الإسرائيلي بدخول إطارات جديدة، وبعض المواد التي كان ممنوع دخولها في السابق.

https://www.facebook.com/moh.abuallan

 

 

شارك الخبر:

تعليقات