الشريط الأخباري

مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين يحصل على إعتماد اتحاد المهندسين العرب

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/02 الساعة 12:01 مساءً
 ضمن سلسلة النجاحات التي حققها مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين فقد اختتم المركز عامه الأول بنجاح جديد، حيث قرر إتحاد المهندسين العرب خلال اجتماعه الثاني للعام 2016 وبتاريخ 19/12/ 2016 في مقر الامانة العامة للإتحاد بالقاهرة، إعتبار مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين (PETC) كجهة تدريب معتمدة للإتحاد. وسيشكل هذا القرار نقلة نوعة في تطوير نشاط المركز من خلال تنوع البرامج التدريبية والتشبيك مع الأجسام الهندسية العربية في مجالات تطوير الموارد البشرية الهندسية، هذا بالإضافة الى تقديم خدمات التدريب الهندسي على مستوى الوطن العربي.
بدوره، اعرب نقيب المهندسين م. مجدي الصالح ورئيس مجلس ادارة المركز عن شكره لاتحاد المهندسين العرب لاعتماد المركز، وسعيه الدائم لتطوير العمل الهندسي في فلسطين. وأكد الصالح أن هذه الخطوة تصب في مصلحة العمل الهندسي في فلسطين بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام.
ومن الجدير بالذكر أن مركز التدريب قد حصل أيضا على اعتماد وزارة الحكم المحلي في فلسطين، كجهة تدريب هندسية معتمدة للوزارة في حين يجري التنسيق مع باقي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الهندسي لإعتماده كمرجعية لأوسع شريحة هندسية محليا وعربيا ودوليا.
هذا وقد باشر المركز نشاطه في مطلع شهر آذار الماضي 2016 ، في حين نفذ خلال هذا العام أكثر من 40 برنامج تدريبي للمهندسين الفلسطينيين في معظم المحافظات، كما قام بتنفيذ عدة ورش عمل تدريبية في مجالات متخصصة، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ دورات معتمدة دوليا في فلسطين وخارجها.
كما قام بمنح الإعتماد في مراتبه المختلفة لأكثر من 160 مدرب ومدربة في مجالات هندسية وإدارية متعددة، وذلك من خلال نظام تأهيل وإعتماد المدربين الخاص بالمركز.
ويسعى مركز التدريب حاليا لإطلاق خطة تدريبه السنوية للعام 2017 من خلال تقييم إحتياجات المهندسين وعبر استبيان أعد خصيصا لهذا الغرض، بهدف ضمان تحقيق الفائدة المرجوة من نشاط المركز والوقوف عند الإحتياجات الفعلية من الدورات التدريبية للمهندسين الفلسطينيين. لمزيد من التفاصيل : نقيب المهندسين م. مجدي الصالح 0595966601

رابط قصير:
https://madar.news/?p=23195

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً