الشريط الأخباري

مركز حزب الليكود: نتنياهو مرشح الحزب الوحيد لرئاسة الوزراء

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/10 الساعة 10:43 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز-نابلس-10-10-2019: نقلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة  العربية “مكان” : اقر مركز حزب الليكود بأغلبية ساحقة في مؤتمر  عقده مساء الخميس مشروع قرار يقضي بان يكون بنيامين نتنياهو مرشح الحزب الوحيد لرئاسة الحكومة لفترة ولاية الكنيست ال 22، او لجزء منها في إطار اتفاق تناوب على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، وعلم أن رئيس الوزراء تغيب عن المؤتمر الذي حضره 300 عضو فقط من أصل 3700 عضو في المركز.

وقال الوزير يوفال شتانيتيس انه في حال تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو فانه سيخرج في إجازة قسرية بعد الشروع في محاكمته فقط حال وجهت له لائحة اتهام،  وليس بعد إعلان المستشار القانوني للحكومة تقديم لائحة اتهام بحقه.

وتعقيبا على خطة ليبرمان لتشكيل حكومة وحدة والتي نشرها أمس، قال الوزير شتاينتش في حديث متفلز، اقتراح ليبرمان يؤدي إلى الانشقاق وليس إلى الوحدة، إذ انه يدعو والى مقاطعة الأحزاب الدينية، وانه جاء لهدف واحد فقط وهو استبدال الخطة التي طرحها رئيس الدولة .

قراءة شخصية لما سمي “إعلان الولاء” لنتنياهو، يمكن اعتباره خطوة أخرى في تراجع الدعم لنتنياهو داخل حزب الليكود، حيث لم يصل عدد الحضور في المؤتمر ل10% من العدد الكلي لأعضاء المؤتمر.

والخطوة الأولى في حزب الليكود حول تضعضع وضع نتنياهو كانت عبر تلميح  عضو الكنيست، والقيادي في الحزب جدعون ساعر عبر صفحته على تويتر بأنه جاهز لتشكيل حكومة إسرائيلية حال تم تكليفه.

 

 

شارك الخبر:

تعليقات