الشريط الأخباري

مرّة أخرى…قصف إسرائيلي في سوريا

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/13 الساعة 2:18 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت، القصف الإسرائيلي لمطار المزه العسكري في سوريا نسب لدولة الاحتلال الإسرائيلي حسب مصادر إعلامية أجبنية، عملية القصف استهدفت شحنة أسلحة  لصواريخ من نوع أرض أرض ذات دقة عالية في الإصابة كانت في طريقها لمنظمة حزب الله في لبنان.

وتقول يديعوت أحرنوت ما يدلل أن الهدف كان صواريح لحزب الله هو حدوث عملية القصف بالقرب المطار العسكري في دمشق والذي من خلاله تنقل إيران  الصواريخ لحزب الله وذلك لقرب المطار من الحدود اللبنانية.

حزب الله وإيران كانا قد اعلنا حسب المصدر نفسه إن حزب الله وصلته صواريخ دقيقة الإصابة وتملك خاصية أل GPS وبقدرة هذه الصواريخ أن تصل لوسط فلسطين المحتلة 1948 وجنوبها، وإن هذه الصواريخ تهدد الكثير من المواقع الحيوية داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي منها المطارات المدنية والمطارات العسكرية.

ومتوقع أن يطدكون الحديث يدور عن صواريخ من نوع فاتح 111 وفاتح 110 وصواريخ من نوع زلزال وجميعها من انتاج الصناعات العسكرية الإيرانية، ويبلغ مدى مثل هذه الصواريخ ما بين 200 إلى 300 كم، وتحمل رأس متفجر يصل وزنه لحوالي 400 كغم، حزب الله من طرفه كان قد أعلن في السابق حسب الصحيفة العبرية إنه سيقصف مقر وزارة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب، وأهداف حيوية أخرى داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي بهذه الصواريخ.

الجدير ذكره أن دولة الاحتلال الإسرائيلي في العادة لا تعلن عن قيامها بمثل هذه العمليات من قصف الأراضي السورية، وغير معنية بإزالة الضبابية من حولها كما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، ولكن قبل عدة شهور اعترف نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن قيام سلاح الجو الإسرائيلي بتنفيذ عمليات قصف داخل الأراضي السورية لمنع تهريب أسلحة متطورة لحزب الله في لبنان.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=25105

تعليقات

آخر الأخبار