الشريط الأخباري

مستوطنة “يتسهار”: احتكاكات بين المستوطنين والشرطة الإسرائيلية !!!

مدار نيوز، نشر بـ 2019/11/10 الساعة 9:16 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز- نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة –10-11-2019: نقلت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان”: شرطي إسرائيلي أصيب بجروح  خفيفة اليوم الأحد بعد احتكاكات  مع مستوطنين ممن يطلق عليهم “فتيان التلال” بالقرب من مستوطنة “يتسهار”، المستوطنون ألقوا الحجارة وزجاجات الدهان على مركبات الشرطة، والتي تسببت لها بأضرار.

الاحتكاكات بين المستوطنين والشرطة الإسرائيلية جاءت في أعقاب محاولة قوة كبيرة من الشرطة اعتقال أحد المستوطنين الذي اخترق منذ أكثر من شهر قرار الإبعاد الإداري بحقه من الضفة الغربية.

المستوطن المراد اعتقاله يستوطن مع زوجته وطفليه في بؤرة استيطانية تعتبر من البؤر الاستيطانية الأكثر تطرفاً في الضفة الغربية ، ويطلق عليها بؤرة أصحاب ” القبعات المحبوكة/הכיפה הסרוגה”، والأنباء تفيد بأنه قام بربط نفسه في معدات ثقيلة في الوحدة الاستيطانية التي يستوطن فيها.

رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو طالب الالتزام بالقانون، وبضرورة احترام قوات  الجيش، وجاء في إعلان له :” يجب تمكين قوات الجيش، وقوات حرس الحدود الذين يجرسوننا من القيام بمهامهم، ولن نتسامح مع اختراق القانون”.

في السياق نفسه، مستوطنان من البؤرة الاستيطانية بالقرب من مستوطنة “يتسهار” قالوا أنهم تعرضوا للضرب على يد جنود من حرس الإسرائيلي دون أية مبرر، الشرطة الإسرائيلية من جهتها قالت، عشرات المستوطنين وصلوا للبؤرة الاستيطانية لغاية استفزاز ومواجهة الجنود الذين يفرضون النظام في منطقة عسكرية مغلقة”.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات