الشريط الأخباري

مستوطنون يتوعدون ناشطا بالقتل وشرطة الاحتلال تهدد باعتقاله لو شكاهم

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/02 الساعة 7:57 مساءً

منعت شرطة الاحتلال الناشط في منظمة “بتسيلم” الحقوقية عماد أبو شمسية من الخليل، من تقديم شكوى ضد تهديدات بالقتل يتعرض لها من قبل مستوطنين، منذ تصويره لحظة إعدام الشهيد عبدالفتاح الشريف في تل ارميدة بإطلاق رصاصة على رأسه عندما كان مصابا.

وأفادت منظمة “بتسيلم”، اليوم الجمعة، بأن أبو شمسية تلقى مؤخرا رسائل تهديد بالقتل عبر حسابه على فيسبوك، فتوجه يوم الأحد (28/أيلول) إلى مركز الشرطة في الخليل لتقديم شكوى، وبعد طول انتظار أبلغه أحد عناصر الشرطة أنه وبسبب كثرة المعتقلين لا يمكنه تقديم الشكوى في هذا الوقت، وأنه ينبغي عليه أن يأتي في اليوم التالي.

وفي اليوم التالي، عادَ أبو شمسيّة إلى مركز الشّرطة وانتظر ساعات طويلة لتقديم الشكوى، لكن في هذه المرّة أيضًا مُنع من تقديم الشّكوى بحجة أن المحقق يعقوب كوهين، الذي من المفترض أن يتولّى الأمر ليس موجودًا في المركز، وأنه سيحضر في اليوم التالي.

وعاد أبو شمسيّة مرّة ثالثة إلى المركز يوم الثلاثاء، واضطرّ مجدّدًا إلى الانتظار ساعات طويلة في الخارج، حيث قيل له في البداية إن المحقق لم يصل بعد، ولكن في النهاية توجّه إليه محقق يدعى سولومون دستا، وعندما طلب أبو شمسيّة أن يشرح له ماهيّة الشكوى، أمره المحقق بمغادرة المكان وهدّده باعتقاله إذا لم يفعل ذلك.

وقالت “بتسيلم”، “إنها وجهت رسالة إلى الشرطة الاسرائيلية طالبت فيها الجهات ذات الصلة بالعمل فورًا على تلقّي الشكوى من أبو شمسيّة، وفتح تحقيق ومعالجة مسألة التهديدات على حياته كما يجب، ومحاسبة المسؤولين عمّا جرى في شرطة الخليل”.

وقالت المحامية التي تولت متابعة القضية غابي لاسكي: “لا داعي للإسهاب حول الخطورة الكبيرة في سلوك شرطة الخليل، التي ترفض تأدية واجبها الأساسيّ وقبول الشكوى العاجلة لموكّلي، وذلك بذرائع مختلفة ومتقلّبة؛ وتتصرّف معه باستخفاف سافر وبمساس شديد بكرامة الإنسان”.

وأضافت، “لا شكّ في أن سلوك الشرطة يبلغ حدّ ارتكاب مخالفات تأديبية خطيرة ضد موكّلي، بل حدّ مخالفة جنائيّة تتّصل باستغلال سلطة الوظيفة”.

وكان مستوطنون قد هاجموا منزل عماد أكثر من مرة وهددوه بشكل مباشر بالقتل ووجهوا له شتائم نابية، وذلك في الأيام الأولى التي تلت توثيقه جريمة إعدام الشهيد الشريف.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5831

تعليقات

آخر الأخبار

193 يوماً للحرب على فلسطين

الثلاثاء 2024/04/16 8:34 صباحًا

أسعار العملات والمعادن

الثلاثاء 2024/04/16 8:31 صباحًا

اعتقالات وإصابات بالضفة والقدس

الثلاثاء 2024/04/16 7:51 صباحًا

حالة الطقس: أجواء حارة وجافة

الثلاثاء 2024/04/16 7:45 صباحًا

شهيدان برصاص المستوطنين في عقربا

الإثنين 2024/04/15 11:21 مساءً