الشريط الأخباري

مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات ويمنعون مرورها من الضفة الغربية إلى قطاع غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2024/05/13 الساعة 11:17 مساءً

مدار نيوز \ وكالات \

هاجم مستوطنون متطرفون، اليوم الإثنين، شاحنات مساعدات إنسانية، بالقرب من حاجز ترقوميا غرب الخليل، ومنعوا مرورها من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة، وألقوا محتويات إحداها على الأرض.

وأظهرت مقاطع مصورة، متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين وهم يمنعون الشاحنات من التقدم بالقرب من حاجز ترقوميا.

كما أظهرت المقاطع مستوطنين وهم يلقون حمولة إحدى الشاحنات على الأرض.

 

وتحدثت مصادر إسرائيلية عن أن ما تسمى عناصر (الأمر 9) ومتظاهرين آخرين منعوا شاحنات المساعدات التي غادرت الخليل من شق طريقها إلى غزة عند حاجز ترقوميا.

و”الأمر 9″ هي مجموعة يمينية إسرائيلية تقود الاحتجاجات لمنع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وعلقت واشنطن على الحادثة، إذ قال فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة أثارت مع إسرائيل الواقعة، مضيفا أنه لا ينبغي إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وفي وقت سابق الإثنين، حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عبر منصة “إكس”، من أن منع إسرائيل وصول المساعدات إلى غزة “مسألة حياة أو موت” لأهالي القطاع.

ويعاني سكان قطاع غزة نقصا حادا في المواد الغذائية والخضراوات، جراء استمرار إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم، ما يدفع القطاع إلى براثن مجاعة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، ما يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع المحاصر.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=313497

تعليقات

آخر الأخبار