الشريط الأخباري

مشروع قانون أمريكي للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل ….!!!

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/18 الساعة 12:32 مساءً

 

مدار نيوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتب القناة السابعة الإسرائيلية: وفق ما جاء على الموقع الإخباري الإلكتروني Washington Free Beacon، تقدم عضو الكونغرس الأمريكي رون ديسنتس بمشروع قانون ينص على اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

الجدير ذكره أن دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت في العام 1981 عن ضمها لهضبة الجولان السورية المحتلة، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت الاعتراف بالخطوة الإسرائيلية، أو اتخاذ أي خطوة تتعلق بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية.

عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري  رون ديسنتس، وممثل ولاية  فلوريدا، صاحب مشروع القانون يرى بالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية إليها فرصة قد تخدم على جبهة الجولان أيضاً.

وعن الدافع وراء مشروع القانون صرح رون ديسنتس للموقع الإلكتروني بأن مرتفعات الجولان ضرورية لوقف التوسع الإيراني في المنطقة، وأن الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية سيبعث برسالة قوية إلى الشرق الأوسط بأكمله.

وتابع عضو الكونغرس الأمريكي القول:

“إن استمرار الفوضى في سوريا واستمرار توسع النفوذ الإيراني يبرهنان على أهمية مرتفعات الجولان لدولة إسرائيل والتحالف ضد الإرهاب، وهضبة الجولان تعطي إسرائيل الحاجز اللازم ضد العناصر السيئة التي تخلق الفوضى في سوريا”.

 

تعليقات