الشريط الأخباري

مصادر من رام الله: ” المصريون يشعرون بخيبة أمل من أبو مازن”

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/05 الساعة 7:34 صباحًا

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة إسرائيل هيوم، مصادر فلسطينية أكدت لوسائل إعلام فلسطينية أن الرئيس المصري أبلغ الرئيس أبو مازن بوقف المفاوضات من أجل التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

في المقابل، ادعت صحيفة إسرائيل العبرية أن مصدر فلسطيني رفيع من رام الله صرح لها بأن المصريين خاب أملهم من الرئيس أبومازن، والذي حسب إدعائهم بذل كل ما لديه من جهود من أجل منع التوصل لإتفاق  تهدئة في قطاع غزة، بسبب العقوبات التي يفرضها على حركة حماس، وأفشل المصالحة الفلسطينية التي هي أساس لكل اتفاق تهدئة.

من جهته، قائد حركة حماس في قطاع غزة قال ، اتفاق تهدئة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي غير بادي في الأفق القريب، وقال في هذا السياق:” جهود التهدئة جمدت، وإسرائيل لا تعمل من أجل كسر الحصار على قطاع غزة، وتعمل ذلك فقط عندما تكون تحت الضغط، وللأسف جهات فلسطينية تشاورت مع جهاز الشاباك الإسرائيلي حول كيفية إفشال جهود المصالحة”.

القيادي في حركة حماس غازي حمد قال حول موضوع التهدئة أن حركة حماس ذهبت لخيار التخدئة بسبب انعدام خيارات أخرى، وبعد أن ساهمت السلطة الفلسطينية في تعاظم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وأن مسيرات العودة على حدود قطاع غزة هي السبيل الوحيد للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي في موضوع رفع الحصار عن غزة.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=103591

تعليقات

آخر الأخبار