الشريط الأخباري

مصلحة السجون الإسرائيلية تعلن الاستنفار وحماس تنضم للإضراب

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/16 الساعة 3:45 مساءً

 

لمدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان

كتب موقع واللا العبري

أعلنت حركة حماس اليوم الأحد انضمام أسراها في السجون الإسرائيلية للإضراب الذي سيقودة الأسير مروان البرغوثي، الإضراب مقرر أن يبدأ يوم غد السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني.

التخوفات الإسرائيلية من أن يقود الإضراب لحالة من التوتر داخل السجون الإسرائيلية وفي الشارع الفلسطيني أيضاً، حتى اللحظة غير معروف عدد الأسرى الذين سيشاركون في الإضراب، ولكن الحقيقة الثابتة أن انطلاق الإضراب بحد ذاته يعتبر نصر للأسير مروان البرغوثي حسب تعبير الموقع العبري.

تقديرات جهات مشاركة في الإضراب أن تكون الدفعة الأولى من الأسرى التي ستشارك في الإضراب ستكون حوالي 1500 أسير، وحركة حماس من جهتها قالت أن عدم تلبية مطالب الأسرى سيقود لإنفجار داخل السجون الإسرائيلية.

الجانب الإسرائيلي يدعي في تقديراته أن عدد الأسرى الذين سيشاركون في الإضراب لن يزيد عن 1000 إلى 1100 أسير، من جهتها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أكملت استعداداتها لمواجهة إضراب الأسرى في لقاء جمع وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون الإسرائيلية.

القرارات الإسرائيلية التي اتخذت في الاجتماع كانت أن كل أسير يضرب عن الطعام ينقل لقسم آخر من السجن، وسيتم سحب حقوقه مثل الزيارات ومشاهدة التلفزيون، كما أن الجهات الصحية أخذت استعداداتها لمواجهة حالات قد يحتاج الأسرى لعلاج طبي.

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ” جلعاد أردان” يدعي أن الإضراب ذات أهداف سياسية تتعلق بالشأن الداخلي الفلسطيني، وقال في هذا السياق:

“الإضراب في السجون الإسرائيلية يأتي لأسباب سياسية ذات علاقة بالشأن الفلسطيني لذلك وضع الأسرى مطالب أمام مصلحة السجون الإسرائيلية من الصعب تحقيقها، وأصدرت التعليمات لمصلحة السجون الإسرائيلية لاستيعاب الإضراب داخل السجون، وصدرت التعليمات للشرطة لتقديم أية مساعدة تلزم في حالة تطور الأمور”

رابط قصير:
https://madar.news/?p=37981

تعليقات

آخر الأخبار