الشريط الأخباري

مطالبة باعتقال عضو كنيست إسرائيلي موجود في لندن

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/06 الساعة 9:29 صباحًا

 

ترجمـــة محمـــد أبــو عــلان

قالت الإذاعة الإسرائيلية “ريست بيت” أن منظمة عربية لحقوق الإنسان موجودة في لندن تقدمت بطلب لمجلس محاربة الإرهاب في بريطانيا لاعتقال عضو الكنيست الإسرائيلي “اليعزر شتيرن”  من حزب “يش عتيد” المتواجد الآن في لندن بتهمة ارتكاب مجاز حرب ضد الفلسطينيين.

الشكوى استند أن عضو الكنيست الإسرائيلي كان جنرالاً من جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل دخوله الكنيست الإسرائيلي، وشارك في جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال خدمته العسكرية، وكان لعضو الكنيست دور في الحرب على لبنان في العام 1982، ودور في مجاز مخيمي صبرا وشاتيلا، حينها كان عضو الكنيست “شتيرن” ضابط رفيع في سلاح المظليين التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

تقديم طلب اعتقال عضو الكنيست الإسرائيلي وصل لمكتب رئيس الكنيست الإسرائيلي، ولضابط أمن الكنيست وأرسل لوزارة الخارجية الإسرائيلية من أجل الحصول على استشارة قانونية في الموضوع،.

عضو الكنيست “شتيرن” قال تعليقاً على الشكوى:

“أنا فخور لأسافر على رأس وفد من شبيبة حزب يش عتيد لحملة إعلامية في الجامعات البريطانية ضد حملة المقاطعة على دولة إسرائيل أل BDS، والصراع على الرأي العام العالمي مهم هنا، ومهم لمستقبل دولة إسرائيل نفسها”.

وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت تعليقاً على القضية:

” نأسف لمحاولات استغلال الجهاز القضائي البريطاني لأهداف سياسية معادية لإسرائيل، ونحن على قناعة بن السلطات البريطانية لن تقع في هذا الفخ”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=28766

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا