الشريط الأخباري

معاريف: كيف ضبط غطاس في عملية تهريب أجهزة خلوية لأسرى فلسطينيين؟

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/21 الساعة 2:42 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

في قضية عضو الكنيست باسل غطاس من القائمة المشتركة والذي تتهمه شرطة الاحتلال الإسرائيلي بتهريب أجهزة خلوية ورسائل مشفرة لأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قالت صحيفة معاريف، يوم الأحد الماضي وصل عضو الكنيست غطاس إلى سجن كتسيعوت لزيارة الأسير وليد دقة المعتقل على خلفية قتل جندي إسرائيلي، وأسير آخر متهم بقضايا أمنية حسب الصحيفة العبرية.

بعد وصول معلومات استحبارية للشرطة عن نية عضو الكنيست غطاس تهريب رسائل وأجهزة خلوية للأسرى الفلسطينيين وافق المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي على تصوير وتسجيل اللقاء، حينها تم رؤية عضو الكنيست غطاس وهو يمرر أوراق لأحد الأسرى.

وفي اللقاء مع الأسير الثاني باسل بزره شوهد غطاس وهو يخرج أربعة مغلفات من جيوب معطفه الداخلية، وبعد استلام الأسير للمغلفات غادر غرفة اللقاء، عناصر مصلحة السجون الإسرائيلية الذين أجروا تفتيش على جسد الأسير وجدوا معه 12 جهاز اتصال خلوي، 12 شريحة خط لهاتف خلوي، وسماعة.

بعد خروج غطاس من اللقاء طلب منه عناصر شرطة الاحتلال مرافقتهم للتحقيق،إلا انه رفض بسبب حصانته البرلمانية، والرسائل التي وجدت مع الأسير وليد دقة أرسلت لترجمة رسمية حسب ما ذكر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

خلال التحقيق مع غطاس في وحدة 433 التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي أنكر غطاس إنه قام بتهريب أجهزة اتصالات خلوية، وبعد مواجهته بالتصوير للقاء قال إنه لم يكن يعلم أن في المغلفات أجهزة اتصالات خلوية، وقال أن في المغلفات كانت مواد ذات طابع سياسي، مع علمه أن تمريرها يشكل مخالفة قانونية لتعليمات مصلحة السجون الإسرائيلية.

المستشار القضائي طالب برفع الحصانة البرلمانية عن عضو الكنيست باسل غطاس بعد توفر أدلة قوية وواضحة ضده في التهم المنسوبة إليه حسب إداء المستشار القضائي، وقد يتضح من خلال التحقيق أنه تم تهريب أجهزة يمكن أن تستخدم للمس بأمن الدولة، والكشف عن تجاوزات جنائية أخرى.

اليوم ستجتمع لجنة الكنيست الإسرائيلي لنقاش رفع الحصانة البرلمانية عن عضو الكنيست غطاس قبيل الاعتقال.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21412

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا