الشريط الأخباري

معرض الموسيقى برام الله بين مؤيد ومعارض على (فيسبوك)

مدار نيوز، نشر بـ 2018/04/16 الساعة 11:47 صباحًا

نابلس – مدار نيوز :انطلق في 11 نيسان/ أبريل الجاري معرضُ موسيقى فلسطين الدولي “PMX 2018” في مدينة رام الله، والذي يأتي في إطار اجتماع موسيقيين فلسطينيين وناشطين وشخصيّات بارزة في عالم صناعة الموسيقى البريطانيّة؛ لتنظيم معرض موسيقى فلسطين الدّولي الثاني PMX، للسنة الثانية على التّوالي.

وأثار المهرجان الموسيقى، الذي جرى تنظيمه في أحد فنادق مدينة رام الله، ضجةً على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)،بين مؤيد ومعارض  وذلك لتزامنه مع تصاعد أحداث مسيرة العودة .

وحسب نشطاء (فيسبوك)، فإن المعرض الذي جرى تنظيمه في رام الله لثلاثة أيام، لم يحترم تصاعد الأحداث والشهداء والجرحى في قطاع غزة، حيث أبدى النشطاء رفضهم لتنظيم المعرض الموسيقي.

وعبر نشطاء عن تأييدهم للمهرجان الموسيقي وعدم ربطه بـ احداث قالوا انها مستمرة على مدار العام .

ويهدف المعرض وفقاً لمُنظّميه؛ إلى تسليط الضّوء على أبرز الفنانين في المشهد الموسيقي الفلسطيني، من خلال تقديم عروض موسيقية حية في الفضاء المركزي للمهرجان في رام الله.

وجاء المعرض، بمبادرة من مؤسس الشركة البريطانية للتسجيل الموسيقي Cooking Vinyl، مارتن غولدشميت، ومحمود جريري من فرقة الراب الفلسطينية (دام)، والموسيقي عبد حتحوت، والكاتب رامي يونس، موضحين أن المعرض يجسد “مبادرة تأخذ قضية النقص بالتمثيل الفلسطيني في المشهد الموسيقي العالمي، جزءًا أساسيًا من نشاطه الثقافي والموسيقي”.

وشارك في معرض موسيقى فلسطين الدولي لهذا العام، عدد من الفنّانين ومنهم؛ فرقة تريو جبران، وتامر نفّار، وجوان صفدي وآخرون.

تعليقات