الشريط الأخباري

مقابلات وجولات ميدانية: نتنياهو يقاتل على الصوت العربي

مدار نيوز، نشر بـ 2020/02/20 الساعة 8:33 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز –نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-20-2-2020: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: المعركة على الصوت العربي: من جهة حزب الليكود يدير معركة أمام القائمة المشتركة، ومن الجهة الأخرى، يدير حملة واسعة النطاق في الوسط العربي للحصول على أصوات من دوائر معينة لصالح بنيامين نتنياهو.

تابعت صحيفة يديعوت أحرنوت: من عملية فحص واسعة أجراها حزب الليكود، لاحظ أن هناك عدد ليس قليل من العائلات في الوسط العربي لا يرون في نتنياهو كقائد يدفع باتجاه الانقسام والفوضى، ولا يرون به كظالم للوسط العربي.

لا بل أكثر من ذلك حسب ادعاء جهات داخل حزب الليكود، وفق المعطيات هناك حالة عدم رضا لدى جزء من الوسط العربي ضد أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة، لهذا ترى جهات داخل الليكود إمكانية الدخول للوسط العربي وتجنيد أصوات.

لهذا الغرض قالت يديعوت أحرنوت، يعمل حالياً داخل الليكود فرع عربي في حملته الانتخابية والذي يركز جهوده في الميدان، وستنطلق خلال أيام حملة بهذا الخصوص باللغة العربية تحت عنوان “ولا اشي”، حيث ستعلق يافطات سيكتب عليها، ماذا فعلت القائمة المشتركة؟، والجواب “ولا اشي”.

كما قام حزب الليكود بتشغيل فرع تلفوني لحملته الانتخابية في الوسط العربي، ويتصل على ناخبين محتملين، ونتنياهو نفسه قام بتحضير رسائل لهذا الغرض، بالأمس أجرى نتنياهو حوار مع الموقع الالكتروني العربي الأوسع انتشاراً-PANET-وفي اللقاء طرح مواقفه تجاه الوسط العربي.

خلال اللقاء ادعى نتنياهو أن “إسرائيل” تجري استطلاع في العالم العربي حول العلاقة مع “إسرائيل”، وإن هناك ارتفاع في تأييد العلاقة مع “إسرائيل”، وتحدث عن صفقة القرن وخططه المستقبلية، ويفكر في المزيد من اللقاءات في هذا الاتجاه.

وعن المتوقع من الوسط العربي قالت الصحيفة العبرية، رؤية الليكود هي إمكانية الحصول على مقعد أو نصف مقعد من الوسط العربي، ويقومون بتوجيه موارد لهذا الغرض، ويوم بعد اللقاء تحدث نتنياهو عن ضرورة تخفيض أسعار الرحلات الجوية لمكة، كما يخطط نتنياهو لجولات في القرى العربية لتجنيد أصوات من الوسط العربي.

 

 

شارك الخبر:

تعليقات