الشريط الأخباري

محدث | هجوم الكرك.. قتلى ورهائن ومسلحون وحصار

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/18 الساعة 5:07 مساءً

قالت مصادر أمنية إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب عدد آخر في هجوم شنه مسلحون، الأحد، بمدينة الكرك في جنوب الأردن، فيما يتخذ المسلحون عدة رهائن يُعتقد أنهم سائحون.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن تفرض حصارا على قلعة أثرية في المدينة الجبلية تحصن بها المسلحون، وأطلقوا النار منها على الشرطة التي أرسلت تعزيزات من مناطق مجاورة.

ونقلت “رويترز” عن مصدر أمني أن المسلحين المحاصرين في قلعة الكرك، والذين لم تتضح هويتهم على الفور، يتخذون عدة رهائن يُعتقد أنهم سائحون، فيما أفاد شهود عيان بأن مواطنين من الكرك حرروا المحتجزين من القلعة.

وأكد مصدر أمني أردني أن خمسة أشخاص، بينهم سائحة كندية، قتلوا في الهجوم على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك.

وأضاف المصدر لوكالة فرانس برس أن “تسعة آخرين بينهم عناصر من الشرطة أصيبوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز أمن مدينة الكرك (118 كلم جنوبي عمان)، وبعض دوريات الشرطة”.

وأكد أن “الأجهزة الأمنية لاحقت المسلحين الذي تحصنوا في قلعة الكرك”، مشيرا إلى “إرسال تعزيزات أمنية إلى مكان الحادث”.

وبحسب المصدر فإن “عدد المسلحين يقدر بخمسة أو ستة”. لكن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي أكد أن الأجهزة الأمنية الأردنية تطارد عشرة مسلحين من مطلقي النار.

وقال الملقي في تصريحات أمام مجلس النواب إن “القوات الخاصة والدرك يحاصرون 10 مسلحين من الخارجين عن القانون في قلعة الكرك”.

ودفعت الحكومة الأردنية تعزيزات أمنية كبيرة إلى الكرك في محاولة لاحتواء الموقف.

والكرك واحدة من المدن التاريخية في الأردن، وتعد القلعة التي تعود لأقل قليلا من 3 آلاف عام أهم معالمها، كما أن بها مزارات دينية عدة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20959

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا