الشريط الأخباري

مقتل مصريَين تعرضا لإطلاق نار في جنوب أفريقيا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/03/09 الساعة 11:05 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز: أعلنت مصر، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من مواطنيها إثر تعرّضهما لإطلاق نار في جنوب أفريقيا.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان، إن سفارتها لدى جنوب أفريقيا، أعربت عن خالص تعازيها في حادث مقتل اثنين من المواطنين تعرضا، السبت الماضي، لحادث إطلاق نار في العاصمة بريتوريا، ما أسفر عن وفاتهما.

ونقل البيان عن شريف عيسى، سفير مصر لدى جنوب أفريقيا، قوله إن “الحادث وقع يوم 3 مارس/آذار الجاري، في العاصمة بريتوريا”.

وأضاف أنه “تم إطلاق النار على المواطنين المصريين تامر أحمد سيد، ومحمد عماد عبد الستار، أثناء تحصيلهما أقساط تجارتهما، حيث كانا يعملان في تجارة اللوحات والسجاد”.

وتابع عيسى أنه “عقب الحادث، حضر إلى السفارة اثنين من المواطنين لطلب استخراج تصاريح نقل الجثمانين إلى مصر نيابة عن أسرتي المواطنين”.

وحسب البيان ذاته، جرى، بناء على رغبة الشخصيْن، التواصل مع الجهات المعنية في جنوب أفريقيا، لطلب الموافقة على نقل الجثمانين مع ضمان استمرار التحقيقات بالتوازي.

وأوضح أن “السفارة المصرية قامت بمخاطبة خارجية جنوب أفريقيا، الأربعاء الماضي، لطلب موافاة السفارة بملابسات الحادث ونتائج التحقيق”.

وأشار إلى “استمرار السفارة المصرية في متابعة التحقيق حتى يتم القبض على الجناة ومعاقبتهم”، فيما لم يشر البيان إلى خلفيات الواقعة ودوافعها.

ويذكر أنه وخلال نفس الأسبوع الذي قتل فيه الشابان المصريان بجنوب أفريقيا، وقع اعتداء على شاب مصري في بولندا، وآخر على طالبة مصرية في بريطانيا.

(الأناضول)

شارك الخبر:

تعليقات