الشريط الأخباري

مقربون من نتنياهو: انتخابات في شتاء 2019

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/24 الساعة 12:53 صباحًا

 

مدار نيوز/نابلس –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية: الانتخابات للكنيست الإسرائيلية القامة متوقع أن تكون في الشتاء القادم، فبراير أو مارس 2019، هذه هي التقديرات في محيط مستشارو رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

التقديرات بأن الأزمات السياسية المتتالية في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، وتحسن وضع بنيامين نتنياهو وحزب الليكود في استطلاعات الرأي العام الإسرائيلي من العوامل التي تدفع باتجاه انتخابات إسرائيلية مبكرة، هذا الرغم من أن مستشارو نتنياهو لا يعرضون أسباب محددة لذلك، ولكنها استنتاجات مع اقتراب استكمال الحكومة الإسرائيلية الأربع سنوات.

هناك جهات أخرى داخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي تشارك حزب الليكود التقديرات بأن الانتخابات الإسرائيلية ستكون في شتاء 2019 ومنهم رئيس حزب كلانو، وزير المالية الإسرائيلي موشه كحلون، حيث يرى أن الخلاف على قانون التجنيد بين حزب ليبرمان والأحزاب الدينية من القضايا التي من الصعب جسر الهوة فيها داخل الائتلاف الحكومي، وكذلك الأمر بالنسبة لقانون “تأجير الأرحام”.

وفيما يتعلق بقانون “تأجير الأرحام”، علمت صحيفة إسرائيل هيوم أن مساعد وزير الصحة يعقوب ليتسمان قال لنتنياهو إن هو عاد وتحدث عن الموضوع (قانون تأجير الأرحام) بشكل علني سيستقيل من الحكومة.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102199

تعليقات

آخر الأخبار