الشريط الأخباري

منع أعضاء الكنيست الإسرائيلي من زيارة أسرى فلسطينيين

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/20 الساعة 9:16 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت صحيفة معاريف

وافقت لجنة الكنيست الإسرائيلي على مبادرة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان بمنع أعضاء الكنيست الإسرائيلي بمنع أعضاء الكنيست الإسرائيلي من زيارة أسرى فلسطينيين معتقلين على خلفية قضايا أمنية حسب ما جاء في صحيفة معاريف العبرية.

لجنة الكنيست الإسرائيلي قالت أن مثل هذه الزيارات تعتبر دعم وتشجيع للأسرى الأمنيين ومرسليهم، وفي موضوع الحصانة البرلمانية قالت اللجنة أن الحصانة البرلمانية لا تسري على زيارات الأسرى الأمنيين، والسبب الأضرار الأمنية للدولة نتيجة هذه الزيارات حسب اعتقاد الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

كما صادقت اللجنة على توصية وزير الأمن الداخلي التي نصت على أن زيارات الأسرى الأمنيين تتم بالتنسيق مع رئيس الكنيست ورئيس لجنة الكنيست لأصحاب مناصب محددة في الكنيست من الإئتلاف الحكومي والمعارضة كنوع من الرقابة البرلمانية على حالة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قال أيضاً أن  رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي طلب منه منع زيارة أعضاء الكنيست للأسرى الأمنيين، ويمكنه قول وجهة النظر هذه أمام اللجنة.

قرار لجنة الكنيست الإسرائيلي جاء بعد الاتهامات التي وحهتها شرطة الاحتلال الإسرائيلي لعضو الكنيست من القائمة المشتركة باسل غطاس بأنه قام بتهريب شرائج وأجهزة إتصال خلوية لأسرى فلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21347

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا