الشريط الأخباري

من سيفوز لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم؟

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/04 الساعة 11:11 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح إذاعة “ريشت بيت” بين إنه لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية لفاز حزب الليكود ب 26 مقعداً مقابل 30 مقعداً له الآن في الكنيست الإسرائيلي الحالي.

في المرتبة الثانية سيكون حزب يش عتيد برئاسة يائير لبيد والذي بين الاستطلاع إلى إنه سيضاعف قوته تقريباً ليحصل على 21 مقعداً حسب الاستطلاع، مع العلم أن قوته الحالية في الكنيست الإسرائيلي 11 مقعداً.

الخاسر الأكبر حسب نتائج الاستطلاع هو المعسكر الصهيوني الذي يملك في الكنيست الحالي 24 مقعداً سيحصل، بينما أشار الاستطلاع إلى إنه سيحصل على 13 مقعداً لو جرت الانتخابات الإسرائيلية اليوم.

القائمة المشتركة ستحافظ على قوتها الحالية وهي 13 مقعداً، بينما سترتفع قوة حزب البيت اليهودي من 8 مقاعد حالياً، إلى 12 مقعداً إن جرت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، ومن الأحزاب التي ستشهد تراجع بقوتها حسب نتائج الاستطلاع حزب كلانو برئاسة موشيه كحلون والذي سيحصل على سبعة مقاعد بدلاً من عشرة مقاعد حالياً.

حزب إسرائيل بيتنا برئاسة افيغدور ليبرمان سيحصل على ثمانية مقاعد بدلاً من ستة مقاعد قوته الحالية، حزبي شاس ويهودات هتوارة سيحصل كل منهما على سبعة مقاعد، وميرتس ستكون الحزب الأصغر في الكنيست الإسرائيلي القادمة حسب نتائج الاستطلاع بستة مقاعد.

أهم مؤشرات الاستطلاع هي أن حزب الليكود سيبقى القوة الأكبر في الكنيست الإسرائيلي القادمة وفق الاستطلاع، وأن حزب الليكود لا يمكنه تشكيل الحكومة القادمة دون التحالف مع حزب يائير لبيد المصنف على يسار الوسط في الخريطة الحزبية الإسرائيلية.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=14718

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأحد 2024/05/19 7:33 صباحًا