الشريط الأخباري

من عمر الشباب إلى عمر الشيخوخة…. وكأن العمر مضى في يوم واحد

مدار نيوز، نشر بـ 2019/07/14 الساعة 1:17 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز/خاص/

في يوم واحد بات مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي كباراً في العمر…. من عمر الشباب او حتى الطفولة الى عمر الشيخوية… وكأن العمر مضى في يوم واحد….

العمر واقعياً يمضي في لحظات لا نشعر بها…. فما الحال في تطبيق يَمضي العمر به في ثانية من الوقت.

Faceapp تطبيق تصدر محركات البحث على شبكة الإنترنت بعد أن اشعل مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقعي تويتر و فيس بوك وسط اقبال كبير من النشطاء حول العالم حيث يقدم التطبيق صورة للشخص بعد 40 او 60 عام، مما يجعله كبير في السن.

ونشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في فلسطين والوطن العربي مجموعة كبيرة من الصور الجديدة الخاصة بهم والتي تظهر مدى شكل الشخص بعد العمر الطويل… والذي قدمها التطبيق في لفتة جديدة من إبداعات التكنولوجيا التي وصل إليها الإنسان في العصر الحديث.

حيث تقوم فكرة تطبيق فيس اب على استخدام الذكاء الاصطناعي قراءة معلومات الصورة وكذلك وجه المستخدم لتحويله الى الشكل الاقرب عند مرور 60 عام، وهذه “التسلية الإلكترونية” لا تخلو من المخاطر، بحسب خبراء رقميين.

وبحسب موقع “إي بي سي”، فإن هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدم تغيير ملامح الوجه في الصورة، صار المنصة المجانية الأولى. وتشير البيانات، إلى أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي.

وأوضح مؤسس التطبيق الروسي، يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.

وعلى غرار تطبيقات أخرى كثيرة، أثيرت مشاكل عدة بشأن هذا التطبيق، وواجه اتهامات بالعنصرية وانتهاك الخصوصية، لاسيما أن المنصة تنفذ إلى معرض الصور في الهاتف.

ويرى الخبراء أن أكثر ما يبعث على القلق في هذا التطبيق، هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل.

 

شارك الخبر:

تعليقات