الشريط الأخباري

مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر وكفر قدوم وبيت دجن

مدار نيوز، نشر بـ 2022/09/02 الساعة 5:47 مساءً

مدار نيوز/

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال  قرب مستوطنة “كرمي تسور” المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدتي بيت أمر وحلحول شمال الخليل.

وقال الناشط في لجان مقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو ماريا، إن مواجهات اندلعت قرب مستوطنة “كرمي تسور”، وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز السام باتجاه منازل المواطنين التي لا تبعد عشرات الأمتار عن  المستوطنة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

كما وأصيب عدد من المواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وأسفرت عن إصابة سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وفي بيت دجن أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مناهضة للاستيطان في القرية شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و23 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع من ضمنهم طاقم إسعاف تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جرى علاجهم ميدانيا.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، باتجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=253219

تعليقات

آخر الأخبار

حماس توجه رسالة لأهل غزة

الجمعة 2024/05/24 11:30 مساءً